الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 08:01

لجنة الاباء المحلية في باقة تعلن الاضراب الانذاري في جميع مدارس المدينة

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 01/03/10 22:20,  حُتلن: 08:49

* لجنة الاباء المحلية في باقة الغربية تعلن الاضراب الانذاري في جميع مدارس باقة الغربية يوم بعد غد الاربعاء احتجاجاً على اوضاع المدارس وقضايا التربية والتعليم

* لجنة الاباء في بيانها :
- إن الناظر إلى أحوال التربية والتعليم في مدارس باقة يعتصر قلبه بالأسى والألم على ما آلت إليه هذه الأحوال من سوء؛

- تدهور في التحصيل العلمي والانفلات الخلقي والانحراف لدى طلابنا

- لقد أصبحت المدرسة الثانوية الشاملة حقل تجارب حيث تبدل على إدارتها ثلاثة مديرين خلال ثلاث سنوات ما يدل على التخبّطات العشوائية غير المدروسة

- محاولة من البلدية لإيجاد حلول لأوضاع سيئة في مدارس باقة التي هي نتيجة إهمال متواصل وعدم مبالاة

 اعلنت لجنة الاباء المحلية في مدينة باقة الغربية اعلان الاضراب الانذاري في كافة مدارس باقة الغربية يوم بعد غد الاربعاء وذلك احتجاجا على اوضاع التربية والتعليم في المدارس مؤكدة لجنة الاباء المحلية عن ان الاوضاع في كافة المدارس والخدمات المقدمة للطلاب في المؤسسات التعليمية لا تتناسب في تهئية ظروف تعليمية وتربوية تتلائم في سبيل تحقيق نتائج تحصلية مقبولة مما ضرب نتائج الطلاب التعليمية والتربوية .
وجاء اعلان لجنة الاباء المحلية مساء اليوم من خلال بيان وزعته لجنة الاباء المحلية على اهالي وسكان المدينة ووسائل الاعلام .
وجاء في البيان :" الآباء، الأمهات ،الطلاب والطالبات الأعزاء , السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ لا يخفى على أحد أهمية دور لجان الآباء في المدارس في الدفاع عن حقوق أبنائنا وتحصيلها والمطالبة بتهيئة الظروف المثالية للسير قدمًا في العملية التربوية والتعليمية. أن لجان الآباء هي الدعامة الأساسية والركيزة الرئيسة في الحفاظ على حقوق أبنائنا وكرامتهم.
إن الناظر إلى أحوال التربية والتعليم في مدارس باقة يعتصر قلبه الأسى والألم على ما آلت إليه هذه الأحوال من سوء؛ مما أدى إلى تدهور في التحصيل العلمي والانفلات الخلقي والانحراف لدى طلابنا .
لقد أصبحت المدرسة الثانوية الشاملة حقل تجارب حيث تبدل على إدارتها ثلاثة مديرين خلال ثلاث سنوات ما يدل على تخبّط عشوائي غير مدروس في محاولة من البلدية لإيجاد حلول لأوضاع سيئة في مدارس باقة التي هي نتيجة إهمال متواصل وعدم مبالاة .
لذا، طالبنا في السابق ونطالب البلدية بإقامة لجنة فحص لجهاز التربية والتعليم في باقة من رياض الأطفال وحتى المدارس الثانوية (وهي لجنة مختصة في مجال التربية والتعليم مؤلفة من أعضاء أكاديميين ورجال تربية مستقلين وعاملين اجتماعين وأخصائيين في علم النفس وأعضاء من لجنة الآباء المحلية، حيث تضع رؤية مستقبلية مع جدول زمني لتنفيذ توصياتها والتزام البلدية بواجبها اتجاهها )".
وجاء في البيان ايضا :"نحن كلجنة آباء محلية نوجه أصابع الاتهام للمسؤولين في البلدية بالتقصير بواجبهم نحو مدارسنا ونقول لهم: أين انتماؤهم وعطاؤهم؟؟. لقد قمنا كلجنة آباء محلية ومدرسية بابتعاث الرسائل الواحدة تلو الأخرى إلى المسؤولين ولكن دون جدوى، لقد وقعت النداءات على آذان صماء، نسأل الله أن يعود إليها سمعها قبل فوات الأوان. طالبنا من خلال جلسات مشتركة معها بتهيئة الظروف الملائمة من فتح فروع مهنية وصناعية، وبناء غرف تدريس جديدة وحديثة، وتوفير اللوازم لإصلاح ما تم إتلافه خلال السنوات السابقة في المدرسة الثانوية الشاملة خاصة، ومدارس باقة عامه؛ ولكن كل ما حصلنا عليه كان حبرا على ورق.
في محاولة منا لإيجاد حلول لما يعانيه جهاز التربية والتعليم في باقة، تمت دعوة مدير عام البلدية ومدير قسم المعارف إلى جلسة عمل مع لجنة الآباء المحلية يوم الأحد الموافق 28/2/2010م، إلا إنهما اعتذرا عن الحضور لحاجة في نفس يعقوب!
واختتم البيان باعلان الاضراب وجاء فيه :"هذا التصرف غير المسؤول أدّى بلجنة الآباء المحلية إلى تصعيد الإجراءات من أجل الضغط على المسؤولين محليا ولوائياً لنيل حقوق أبنائنا، حيث قررت اللجنة الإضراب الشامل في جميع المؤسسات التربوية والتعليمية في باقة وذلك يوم الأربعاء الموافق 3.3.2010 كإضراب إنذاري أوليّ، يتبعه إجراءات تصعيدية مستقبلية في حال عدم الاستجابة لمطالب لجنة الآباء المحلية.
نرجو من الأهالي والطلاب التقيد بالإضراب لتحقيق الأهداف المرجوة منه.
"أيها المسؤولون كفاكم استهتارا ولهوا بمصائر أبنائنا فلذات أكبادنا "
هذا وفي حديث مع السيد خالد مجادلة سكرتير لجنة الاباء في المدرسة الثانوية الشاملة حيا جميع اللجان المحلية واعضائها على دورهم الفعال والمسؤول لانجاح الاضراب كما وناشد جميع الطلاب واهاليهم بالالتزام وانجاح الاضراب الذي جاء في سبيل خدمة الطلاب وتجسين المناخ والاقليم المدرسي والتربوي لهم لبناء مستقبلهم ومستقبل باقة الغربية وتطورها في مختلف مجالات ونواحي الحياة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
231611.07
BTC
0.52
CNY