جامعات / مدارسStudents

ابتدائية ابن خلدون في دبورية تحيي المولد البنوي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ابتدائية ابن خلدون في دبورية تحيي المولد البنوي الشريف

* جوائز لتحفيز الطلاب على اكتساب المهارات التعليمية المتعلقة بمهارات الرياضيات

* الشيخ مهدي مصالحة تلى آيات عطرة من آيات الذكر الحكيم، واستعرض نبذة من السيرة النبوية الشريفة


احتفلت مدرسة ابن خلدون الابتدائية في قرية دبوريه بإحياء الذكرى العطرة للمولد النبوي الشريف سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبهذه المناسبة العطرة قامت مديرة المدرسة د . ابتسام عزايزة مع الأستاذ محمود يوسف بإعداد برنامج ديني ثقافي شارك به العديد من رجال الدين والمشايخ حيث قام الشيخ نمر سلفيتي بإلقاء محاضرات قيمة داخل صفوف الخوامس والسوادس .
وكذلك قام الحاج عبد الله نمر ارشيد بالقاء كلمة حسنة وموعظة قيمة أمام الطلاب في طابور الصباح وقام بتمريرفعاليات داخل الصفوف .

أناشيد دينية جماعية
وفي حضور جماعي ألقى الشيخ مهدي مصالحة آيات عطرة من آيات الذكر الحكيم،واستعرض نبذة من السيرة النبوية الشريفة.  في نهاية اليوم شارك الطلاب مع الشيخ المؤذن علي الله شايب والحاج خالد جبارين بإنشاد مدائح وابتهالات وأناشيد دينية بشكل جماعي في ساحة المدرسة ، مما ادخل السكينة والفرحة داخل قلوب الطلاب . والتف من حولهم أعضاء الهيئة التدريسية والعديد من الأهل الكرام .

يوم المائة
في مجال تعليمي تربوي آخر قامت المدرسة بالاحتفال بيوم المائة في موضوع الحساب، حيث قاموا مربيات صفوف الأوائل والثواني بفعاليات تشمل مسابقات وجوائز لتحفيز الطلاب على اكتساب المهارات التعليمية المتعلقة بمهارات الجمع، الطرح بالإعداد بحدود المائة ، بواسطة أساليب وطرق تدريس متنوعة منها العاب باولينج لعبة المسار روباعيات وبطاقات، ولعبة الشراء من الدكان ، هذا وقد اشترك بهذا اليوم أهالي الطلاب مشاركة مشجعة ،وداعمة، وفعالة.

جودة البيئة
وبمناسبة الاحتفال بعيد غرس الأشجار وبالتنسيق مع جمعية حماية البيئة ضمن مشروع جودة البيئة، قام طلاب مدرسة ابن خلدون بزرع الأشجار في محيط المدرسة وبعد ذلك تم الخروج إلى مسار في أحضان الطبيعة حيث استمتع الطلاب بالمناظر الطبيعية الخلابة في جبل طابور، وهناك قاموا بفعاليات بيئية تثقيفية مثل : بناء لوحات من بقايا النفايات ، حيث تم استحداث هذه المواد والاستفادة منها. وساهم في إنجاح هذه الفعاليات طاقم المعلمين ومربي صفوف خوامس والسوادس، وركز هذه الفعالية مرشد حماية الطبيعة مجدي أبو الهيجا والمركز بهاء حداد من الطاقم الإداري للمدرسة.














كلمات دلالية