الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 17:01

تصريحات كلينتون لن تمنع إسرائيل من ضرب لبنان إذا استمر حزب الله في تدعيم ترسانته

كل العرب
نُشر: 01/03/10 14:18,  حُتلن: 15:30

* تصريحات كلينتون واشنطن لن تكون قادرة على منع إسرائيل من القيام بأي هجوم ما لم يوقف حزب الله تدعيم ترسانته

- حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله:


* إسرائيل تحاول الآن أن تقوي قوة الردع من خلال التهديدات التي بشن هجوم جديد ضد لبنان

- بنيامين نتنياهو:

* إن حزب الله يشارك في الحكومة اللبنانية ويطور قوة عسكرية في ظل هذه الحكومة وهذه الأسلحة دون شك موجهة إلى المدنيين الإسرائيليين

 محيط - في تصريحات وصفت بالخطيرة، وجهت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون تهديدا ضمنيا إلى لبنان بقولها إن واشنطن لن تكون قادرة على منع إسرائيل من القيام بأي هجوم ما لم يوقف حزب الله تدعيم ترسانته العسكرية من الأسلحة التي يحصل عليها من ما اسمته "عمليات التهريب".


هيلاري كلينتون

ونقل عن مصادر وزارية ونيابية لبنانية، قولها: إن كلينتون اوضحت هذا الموقف في رسالة بعثت بها الى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.
وحسب ما ذكرته المصادر فقد طلب بري من السفيرة الأمريكية لدى لبنان بنقل رسالة خطية الى كلينتون جاء فيها أن لا مشكلة في ايجاد حل لموضوع السلاح وإنما يجب أن توقف الولايات المتحدة تزويد اسرائيل بالسلاح والعتاد على حد قوله. وتأتي تهديدات كلينتون في وقت صعد فيه الإعلام الإسرائيلي مؤخرا من نبرة التهديد لحزب الله، زاعما امتلاكه لعشرات الآلاف من الصواريخ بعيدة ومتوسطة المدى والتي لها القدرة على الوصول إلى أي هدف داخل الدولة العبرية وتدميره.

بنيامين نتنياهو

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اتهم في تصريحات سابقة له الحكومة اللبنانية بالسماح لحزب الله بتطوير قدراته العسكرية من خلال تهريب أسلحة في انتهاك للقرار الدولي 1701.
وقال نتانياهو: إن حزب الله يشارك في الحكومة اللبنانية ويطور قوة عسكرية في ظل هذه الحكومة". وزعم أن "هذه الأسلحة دون شك موجهة إلى المدنيين الإسرائيليين. إنه من مسئولية الحكومة اللبنانية منع الهجمات على إسرائيل ومواطنيها".

رد حسن نصرالله على التهديد

ولكن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، رد على هذا التهديد بالقول، إن إسرائيل في ضائقة وأنها فقدت قوة الردع في حرب لبنان الثانية والآن تحاول أن تقوي قوة الردع من خلال التهديدات التي بشن هجوم جديد ضد لبنان وضد الشعب الفلسطيني الذي يعيش تحت وطأة الحصار.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242359.08
BTC
0.53
CNY