الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 13:02

فعالية تثقيف صحي بعنوان لتغيرات الفزيولوجية في مدرسة الحرش الناصرة

كل العرب
نُشر: 01/03/10 12:29,  حُتلن: 19:48

* تم التنسيق لهذه اللقاءات مع مركزة التربية الجماهيرية في مدرسة الحرش نجدية زعبي وذلك من منطلق نقل وزيادة الوعي لدى أهالي الطلاب

ضمن سلسلة اللقاءات التي ينظمها صندوق المرضى كلاليت في الناصرة, شارك عدد من الامهات في المدرسة في لقاءات تثقيفية صحية، حيث كان اللقاء الاول بعنوان "التغيرات الفزيولوجية لدى الأولاد" بارشاد المسؤولة نجلاء جرايسي. تطرقت خلاله الى العديد من الامور التي يتم مراعاتها من قبل الاهل وهي التغيرات التي تحدث من جيل الولادة وحتى 13 سنة، مراحل التطور، تعرف الولد على العالم المحيط به، اللعب بأشكاله والإجابة الموضوعية عن أسئلة الطفل.



أما اللقاء الثاني فقد كان من أخصائية التغذية هناء غندور بعنوان "التغذية الصحية والصحة" حيث تطرقت الى نوعية الغذاء الصحي الذي يجب تناوله يوميا خاصة الأطعمة المحتوية على النشويات والألياف، الخضار والفواكة المفيدة، البروتينات، البقوليات، اللحوم وغيرها. وأكدت السيدة هناء على اهمية وضرورة وجبة الفطور للاولاد لانها تساعد على التركيز أثناء الدراسة وشددت على دور الاهل للاهتمام بصحة الطفل.
وقد تم التنسيق لهذه اللقاءات مع مركزة التربية الجماهيرية في مدرسة الحرش نجدية زعبي وذلك من منطلق نقل وزيادة الوعي لدى أهالي الطلاب.


 

مقالات متعلقة