الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 19:01

طائرات اسرائيليه فوق سورية من جديد


نُشر: 29/09/07 08:23

افاد مصدر عسكري ان مقاتلات اسرائيلية انطلقت الخميس للمرة الثالثة في اسبوع، اثر انذار خاطيء جديد علي الحدود مع سورية. واطلق الانذار بعدما حلقت مروحيات هجومية سورية فوق الاراضي السورية ثم عادت ادراجها.
وذكرت صحيفة يديعوت احرونوت ان سلاح الجو الإسرائيلي أرسل مقاتلاته فوق الحدود الإسرائيلية ـ السورية بعد ظهر امس بعدما اكتشفت الرادارات طائرات سورية تحلق فوق الجزء السوري من الحدود. وأضافت انه بعد التحقق من ان الطائرات السورية لم تكن تقوم بنشاط عدائي عادت الطائرات الإسرائيلية الي قواعدها سالمة . وقالت انه لم يتم إخلاء عشرات آلاف المتسلقين الذين يزورون هضبة الجولان خلال تحليق الطائرات.



وردا على الحادث قال سلاح الجو الإسرائيلي انه لن يقدم أي تفاصيل عن نشاطاته العملياتية. وكانت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي قد انطلقت الى الأجواء يوم السبت الماضي (يوم عيد الغفران) بعدما اختفت مقاتلة سورية عن شاشات الرادارات الإسرائيلية. وقال مصدر في سلاح الجو الإسرائيلي ان المقاتلة السورية وجدت متحطمة في وقت لاحق علي الجانب السوري من الحدود. وقال المصدر ان إرسال مقاتلات سلاح الجو الي الأجواء بعد اختفاء طائرة غير محددة عن شاشات الرادار إجراء عملياتي روتيني في سلاح الجو. ويوم الأحد الماضي تم وضع حواجز في الجزء الجنوبي من الجولان بعد مخاوف من ان يكون شخص مجهول تسلل من سورية الي إسرائيل. وتم إبلاغ التجمعات السكنية المجاورة، ولكن بعد وقت قصير تبين انه لم تحدث عملية تسلل.

مقالات متعلقة