الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 16:01

الحركة الاسلامية في سخنين تحتفل بذكرى مولد النبي محمد الهادي

من أمين بشير
نُشر: 28/02/10 14:24,  حُتلن: 21:39

* الشيخ سلامة بشير إمام وخطيب مسجد السلام في المدينة فأكد في الكلمة المعبرة التي ألقاها على أن الرسول قد اخرج من نفوس زكية

"يا خـير من دُفِنَتْ بالقاعِ أعظُمُهُ, فطـاب من طيبِهِنَّ القاعُ والأكَمُ , نـفسي الفداء لقبٍر أنت سـاكِنُهُ, فيه الـعفافُ وفيه الجودُ والـكرمُ, أنت الشفيعُ الذي تُرجى شفاعَتُهُ, عِندَ الـصراطِ إذا ما زلَّت القـدمُ , وصـاحِباك لا أنسـاهـُما أبدا, مني السـلامُ عليكُم ما جرى القلمُ".
نظمت الحركة الاسلامية في مدينة سخنين حفلاً إحياءً منها لذكرى مولد الحبيب"محمد" صلى الله عليه وسلم والذي هو منقذ البشرية ومخرجها من عبادة العبد الى عبادة الله رب العباد ن وقد انتقاه ربه من خير بقعة ومن نسل أبونا ابراهيم عليه السلام.

 



فأقيم الحفل في القاعة الرياضية بحضور رئيس بلدية سخنين مازن غنايم والشيخ حماد ابو دعيبس مسؤول الحركة الاسلامية في النقب والشيخ سالم ابو حامد والمربي خير الله شلاعطة رئيس الحركة الاسلامية في المدينة وأئمة المساجد والمربي فاروق زبيدات القائم باعمال رئيس البلدية وألمئات من كوادر الحركة الاسلامية في الجليل وابنائها وتولى الحفل الدكتور أحمد أسدي باسلوب راقي وأخاذ.
وافتتح الحفل بتلاوة عطرة وندية من آيات الذكر الحكيم تلاها الشيخ رامي غنامة إمام وخطيب مسجد صلاح الدين الايوبي في المدينة ورحب مازن غنايم رئيس بلدية سخنين بجميع الضيوف مؤكداً أن المسلمين يحتفون بذكرى الشخصية الفذة على نطاق العالم والذي استطاع من خلال الحكمة وتسامحة ان يستقطب القبائل العربية وحتى عندما طلب منه جبريل ان يعاقب الكافرين كان رد النبي "محمد" صلى الله عليه وسلم بأن "لعل الله أن يخرج من اصلابهم من يقول "لا اله الا الله" وهي قمة الرحمة والتسامح وكم نحن اليوم بأشد الحاجة لمثل هذا الشخصية التي تنقذ العالم من التيه والضلال.

 

كما ورحب رئيس الحركة الاسلامية المربي خيرالله شلاعطة بالضيوف وبجميع المسلمين الذين تكبدوا المعاناة للمشاركة في هذا الحفل الايماني وأكد إن المسلمين اليوم بأمس الحاجة لأن يقتدوا بسيدهم ومولاهم ونبيهم "محمد" بن عبدالله صلى الله عليه وسلم،في زمن عز الرجال وكثرت الضلالات ولا حول ولا قوة الا بالله.
أما الشيخ حماد ابو دعيبس فكان ضيف الشرف في المهرجان والذي تطرق الى المعاملات بين المسلمين فيما بينهم وأكد أن سيرة الرسول "محمد" هناك احداث فيها في كل حدث عبر ودروس فمولده في عام الفيل حيث نجا الله الكعبة من ابرهة الأشرم وهي بحد ذاتها آية وأن الله غالب على ان يمحق كل باطل والواجب اليوم على الدعاة أن يعتبروا من الدروس التي مرت على الرسول وأين هي العبر عندما وحد وآخا بين الانصار والمهاجرين حتى أن اقتسم الأنصاري ما يملكه بينه وبين أخيه المهاجر.
أما الشيخ سلامة بشير إمام وخطيب مسجد السلام في المدينة فأكد في الكلمة المعبرة التي ألقاها على أن الرسول قد اخرج من نفوس زكية بحيث جاء في القرآن الكريم "لقد جاءكم رسول من أنفسكم" أي انها نفس زكية وقد اخرجت من بينكم أي أن نفوسنا زكية ,قد بشرنا الله بالتزكية ولو أننا سألنا الرسول حول سبب عدم العزة والغلبة للمسلمين في ايامنا هذه لكان الجواب أن الخبث في داخلنا ولهذا السبب يتاخر النصر والعزة والمرض في داخلنا وعلينا ان ننظفه.
وفي كلمته أكد النائب مسعود غنايم على ان الاحتفال بذكرى المولد يجب ان تنغمس بالسيرة العطرة للرسول "محمد" صلى الله عليه وسلم ومن يريد ان يعرض سيرة الرسول ودعوته على الناس عليه اولاً ان يفحص نفسه كمن يريد أن يعرض الورد الجميلة التي يفوح منها العبير ولا يريد الناس أن يأخذوها منه فعليه اولاً أن ينظف يداه.
وأضاف النائب غنايم:لقد تعلمنا من الرسول"محمد"صلى الله عليه وسلم في فن السياسة أن كبير القوم خادمهم وكل سياسي مسلم هو خادم للناس فهو منهم واليهم ، وقال برنارد شو "يا له من دين لو كان معه رجال".
هذا وتخلل الحفل أناشيد اسلامية للمنشد محمود ابو اللوز ومرافقه والطفلة إسراء خير الله شلاعطة التي قدمت مديحاً للنبي "محمد"والطفل محمد أحمد أسدي من خلال كلمة الوفاء التي القاها.

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243339.38
BTC
0.53
CNY