الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 05:01

بعد المواجهات في محيط المسجد الاقصى: هدوء مشوب بالحذر يسود المنطقة

كل العرب
نُشر: 28/02/10 07:53,  حُتلن: 15:17

* جماعات يهودية متطرفة دعت أنصارها للتجمع اليوم في باحة البراق للانطلاق بمسيرات خاصة تطوف شوارع البلدة

* دعت القيادات الدينية والوطنية في مدينة القدس المحتلة والداخل الفلسطيني المواطنين إلى شدّ الرحال والتواجد المكثف في ساحات وباحات المسجد الأقصى

معا - اغلقت الشرطة الاسرائيلية اليوم بوابات البلدة القديمة في القدس امام حركة المواطنين ومنعت من هم دون سن الخمسين من الدخول اليها .
وقال مراسلنا ان عشرات المواطنين يعتكفون داخل المسجد الاقصى للتصدي للجماعات اليهودية المتطرفة التي أعلنت نيتها اقتحام المسجد الأقصى اليوم لإقامة شعائر وطقوس تلمودية في باحات الأقصى بمناسبة عيد "البوريم" أو المساخر اليهودي.



وكانت جماعات يهودية متطرفة دعت أنصارها للتجمع اليوم في باحة البراق للانطلاق بمسيرات خاصة تطوف شوارع البلدة القديمة وخاصة محيط بوابات المسجد الأقصى المبارك.
من جهتها، دعت القيادات الدينية والوطنية في مدينة القدس المحتلة والداخل الفلسطيني المواطنين إلى شدّ الرحال والتواجد المكثف في ساحات وباحات المسجد الأقصى المبارك للتصدي للمتطرفين اليهود .
وكانت السلطات الاسرائيلية أعلنت عن إغلاق مدينة القدس ابتداءً من منتصف الليلة قبل الماضية وحتى الأول من الشهر القادم بمناسبة عيد المساخر اليهودي، ونشرت أعدادا كبيرة من عناصر شرطتها وحرس حدودها في مختلف شوارع وطرقات القدس.

المستوطنون يحاولون اقتحام الأقصى والجيش يعتدي على المرابطين ويعتقل ثلاثة منهم
وقال أحد حراس المسجد الأقصى ان الجيش قام بقطع التيار الكهربائي عن المسجد الأقصى, في محاولة لتسهيل عبور مجموعة من المستوطنين لباحات المسجد الاقصى .
وأشار ان المرابطين والبالغ عدد 500 شخص منعوا المستوطنين من الدخول , مناشدا جميع سكان البلدة القديمة في القدس التوجه لنجدة المسجد الأقصى.
وأشار مراسلنا الى وجود اشتباكات في جميع ثخوم المسجد الأقصى بين المواطنين الذين هبوا لنجدة المسجد الأقصى وقوات الجيش الإسرائيلي حيث شرعت بإطلاق قنابل صوتية وقنابل مسيلة للدموع بإتجاة المصلين المرابطين في المسجد الأقصى ,وأعتقلت ثلاثة ,اضافة الى استمرار المواجهات بالقرب من بوابات المسجد الأقصى لمنع المواطنين من الدخول للمسجد الأقصى.

محمد بركة ردا على ما حدث: إسرائيل تستغل الصمت الدولي لتنفذ جرائمها في القدس المحتلة
قال عضو الكنيست محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الأحد، إن حكومة بنيامين نتنياهو تستغل الصمت الدولي على جرائمها المتشعبة ضد الشعب الفلسطيني لتصعد جرائمها في القدس المحتلة، وفي سائر أنحاء الضفة الغربية المحتلة، ولتواصل حصارها التجويعي ضد قطاع غزة بأسره.
وقال بركة في بيان لوسائل الإعلام ردا على جرائم قوات الاحتلال واقتحامها للحرم القدسي الشريف، إن حكومة نتنياهو تعتبر الصمت الدولي ضوءا أخضر لاستمرار جرائمها، فهي تنتهك المقدسات الإسلامية والمسيحية دون توقف، وجريمتها اليوم في الحرم القدسي الشريف ليست الأولى، ومن المؤكد أنها لن تكون الأخيرة، إلا أن شعبنا عرف دائما كيف يصد الاعتداء.
وتابع بركة قائلا، إن حكومة نتنياهو تمتهن اللعب بالنار وهي تقود المنطقة بأسرها نحو تفجير قد نعرف متى وكيف بدأ ولكن من الصعب معرفة كيف ومتى سينتهي، ففي الايام الأخيرة تشن هجمات متواصلة على الخليل والحرم الابراهيمي الشريف، وهي اليوم تستأنف عدوانها الاجرامي على الحرم القدسي الشريف.
ودعا بركة العالم المنخرس للضغط على إسرائيل لتوقف نزيف الدم الفلسطيني، كما دعا إلى أوسع وحدة صف فلسطينية للتصدي لجرائم الاحتلال.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.11
EUR
4.80
GBP
239166.19
BTC
0.53
CNY