الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 14:02

كفركنا: أسبوع الصحة في المدرسة الاعدادية "ب"

من محمد ناجي
نُشر: 27/02/10 17:40,  حُتلن: 17:49

* المدرسة الاعدادية "ب" في كفركنا نظمت أسبوعاً حافلاً للتربية الصحية السليمة بالتعاون مع بعض الأطباء في القرية وقسم الشؤون الاجتماعية في المجلس المحلي

* مدير المدرسة المربي فتحي حمزة: "ما نقصده من وراء هذه الفعاليات هو زيادة الوعي الصحي والثقافة العامة لدى طلابنا وأهاليهم، وهذه الفعاليات هي جزء لا يتجزأ من العملية التربوية"

ضمن الفعاليات اللامنهجية التي تقوم بها المدرسة الإعدادية "ب" في كفركنا تحت إشراف مركزة التربية الاجتماعية المستشارة التربوية منال حسن، نظمت أسبوعاً حافلاً للتربية الصحية السليمة بالتعاون مع بعض الأطباء في قرية كفركنا وقسم الشؤون الاجتماعية في المجلس المحلي، حيث شمل البرنامج فعاليات ونشاطات عديدة منها محاضرات للتوعية الصحية، ومحاضرات عديدة عن مخاطر التدخين. وأشتمل الأسبوع على مواضيع متنوعة هامة للطالب، كان من بينها موضوع نظافة الأسنان، توعية عن جيل المراهقة، وطب العائلة، والحوادث البيتية، أمراض العصر، تغذية صحية. كما شملت الفعاليات محاضرات مختلفة قدمها مختصون وأطباء في مجالات عديدة، للطلاب .



كما تم تقديم محاضرة علمية للطلاب حول معجزة خلق الإنسان واختتم أسبوع الفعاليات الصحية بمحاضرة دينية من الشيخ جلال زعبي حول الدين والصحة ووصايا الله تعالى ورسوله الكريم للعناية بالصحة.
مدير المدرسة المربي فتحي حمزة تحدث حول هذه النشاطات : "ما نقصده من وراء هذه الفعاليات هو زيادة الوعي الصحي والثقافة العامة لدى طلابنا وأهاليهم، وهذه الفعاليات هي جزء لا يتجزأ من العملية التربوية، وملقى على عاتق كل مدرسة ومؤسسة أن تعمل من أجل بناء مجتمع صالح يهتم بالجانب الصحي والثقافي" . واضاف حمزة : " بودي أن أشكر جميع من ساهم في إنجاح هذه الفعالية وأخص بالذكر: الأخ ياسين عواودة لمساهمته الفعالة في انجاح هذا الأسبوع، الدكتور وجدي عواودة، الدكتور حسن مقاري، مدير قسم التمريض في المستشفى الانجليزي الأخ كمال دهامشة ، الأخصائي النفسي أيمن دهامشة، الشيخ جلال زعبي، العاملة الاجتماعية رنا عباس ، مستشارة المدرسة الأخت منال حسن لعملها الدؤوب لنجاح هذه الفعاليات" .
وأنهى حمزة حديثه : "اقول إليكم يا أصحاب الفضل شهادة شكر وعرفان بالجميل على ما بذلتموه معنا من أجل إنجاح فعاليات أسبوع الصحة. فلا يأخذ الإنسان معه إلا الجميل الذي صنعه. جزاكم الله عنا كل خير" .

مقالات متعلقة