الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

بكاء ودموع في وداع عمار عمار

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 28/09/07 10:07

احيت قرية جولس في المركز الجماهيري في القرية ذكرى المرحوم الشاب عمار عمار الذي توفي في حادث طرق اليم قبل حوالي الشهرين . فقد تقرر ان يكون يوم 25/9 من كل عام، وهو يوم ميلاد المرحوم عمار عمار، يوم توعية بكل ما يتعلق بالحذر على الطرق . فبالتعاون بين المركز الجماهيري في القرية ومركز مقر الامان حسن صبح وشرطة  السير في المنطقة الشمالية والسلطة الوطنية للامانة على الطرق تم تنظيم مسيرة التوعية الاولى لذكراه .



فقد قام المركز  الجماهيري باستضافة  كل من والد المرحوم بشير عمار ورئيس المجلس المحلي نديم عمار ومشايخ الطائفة في القرية ونبيل عيساوي ضابط المرور في المنطقة الشمالية في شرطة السير  ومدير منطقة الجليل الغربي في السلطة  الوطنية للامانة على الطرق دعاء حيدر والعديد من اهالي  القرية بالاضافة الى رفاق المرحوم عمار في المدرسة من طلاب المدرسة الثانوية الشاملة في القرية .


 وداعا صديقنا الغالي عمار !

وتم توزيع منشور خاص للتوعية والاحتراس على الطرق في ساعات الصباح  على مفارق القرية وفي مدارس القرية . اما البرنامج العام كما قال مدير المركز الجماهيري صالح نجم فسيشمل توعية للشباب والاهالي  ورجال التربية والتعليم لبناء خطة شاملة لكل السنة بمساعدة السلطة الوطنية للامانة على الطرق بها دعوة الجميع الى المبادرة والتطوع لمنع حوادث الطرق . وقد تم الاتفاق على فتح مركز  للتطور لجيل 40-60 بهدف ضم اكبر عدد ممكن بعد اجراء دورة مرتبة لتحضيرهم. وتضمن يوم التوعية في القرية عدة فعاليات حول الموضوع في كافة المدارس بعدها تمت ازالة الستار عن النصب التذكاري في المكان الذي وقع به الحادث الذي ادى الى وفاة المرحوم عمار .


دعاء حيدر

وانتهى هذا اليوم بمحاضرات عامة امام الطلاب في المركز الجماهيري بعدها تجمع العديد في قاعة المركز الجماهيري وبحضور كافة الفئات المذكورة تم احياء ذكراه وسط الم وحزن ودموع لرفاق ولرفيقات المرحوم عمار. وتحدث كل من رئيس المجلس المحلي نديم عمار ومركز  الامان حسن صبح وممثل الاهالي حسين طريف وظابط المرور نبيل عيساوي ومدير السلطة الوطنية للامانة على الطرق في منطقة الجليل  الغربي دعاء حيدر وعرضوا جميعهم المخاطر التي تواجه  كل فرد منا على الطرقات , وطالبوا الجميع وخصوصا الجيل الصاعد بعدم الانفلات والتهور في الشارع لان النتائج حتما ستكون وخيمة . فيما عمت اجواء الحزب والاسى وذرف رفاق المرحوم الدموع حزنا على رفيق قضوا بصحبته أيام كلها محبة براءة وطموح للمستقبل.


بشير عمار


تمر الايام وذكراك خالدة !


يبكون صديقا غاليا رحل باكرا


الحزن يخيم على القاعة


نبيل عيساوي


نديم عمار


صلاح نجم

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
235217.96
BTC
0.52
CNY