الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 00:02

طال يخطط اعادة الحكم العسكري ليركا

أمين بشير
نُشر: 29/09/07 09:15

*ارييه طال: اخوة واقرباء رفيق سلامة اقتحموا غرفتي وانهالوا علي بالضرب والشتائم
*رفيق سلامة: كلام عار عن الصحة وهدفه تنفيذ مخطط كسر معنويات المواطنين


تقدم ارييه طال رئيس اللجنة المعينة في قرية يركا الدرزية بشكوى بحق عدد من الاشخاص من القرية بالاعتداء عليه بالضرب والشتم والفاظ نابية عند تواجده في مكتب رئيس المجلس المحلي واجباره تحت التهديد والوعيد بطرده منه. وقامت شرطة عكا بمداهمة القرية واعتقال عدد من الشبان والتحقيق معهم حول ما ينسب لهم من شبهات.
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع ارييه طال قال فيه انه تفاجئ بان عدد من اخوة واقرباء رفيق سلامة رئيس المجلس المحلي المقال قد اقتحموا عليه غرفته وعددهم ثمانية اشخاص ووجهوا الكلمات النابية والتهديد بانهم لن يسمحوا له بمزاولة عمله في القرية وان غالبية المواطنين يريدون رفيق سلامة وانهالوا علي بالضرب والشتائم وامسكوا بي وجروني للخارج وهددوني بان هذة المرة قد خرجت سالماً والمرة الثانية لن تنزل فيها من هذة العمارة لا عن طريق المصعد ولا عن طريق الدرج الا من الغرفة الى اسفل .


ارييه طال رئيس اللجنة المعينة

ويضيف طال بان شخصين من مستخدمي المجلس المحلي قد قاما بحمايتي واضم اليهم اشخاص من شركة حراسة وادخلوني الى بيت مواطن قريب من المجلس المحلي ومن ثم تقدمت بشكوى في محطة شرطة عكا وتوجهت الى مستشفى الجليل الغربي في نهاريا لتلقي العلاج . ويؤكد طال انه يرى بان اهالي يركا هم بحاجة ماسة لمن يوفر لهم متطلبات العيش الكريم ويقدم لهم الخدمات الاساسية من مياه وجمع القمامة واعمال تطويرية في القرية واعطاء اولوية للتربية والتعليم ولا يعنيهم من يجلس على كرسي رئيس المجلس المحلي ، وانا ارسلت من وزارة الداخلية وليس لي أي دخل ماذا يتوصلون معهم بهذا الشأن وماذا تقرر الداخلية فاني سانفذ ومعي تأييد من وزير الداخلية شطريت ومدير لواء الشمال في الوزارة وساقوم على احداث التغيير عما قريب في كل جهاز التربية والتعليم في القرية للافضل وستنتظم الخدمات الرئيسية في القرية والمطالب من المواطنين هو التعاون لاخراج السلطة المحلية من الضائقة الموجودة بها منذ سنوات عديدة .
وحول قضية الارض في يركا قال طال سأعمل على توسيع الخارطة الهيكلية ليركا والسعي لحل مشكلة البناء الغير مرخص وسأقوم بإنشاء لجنة من ابناء القرية مخولة بحل مشاكل الأرض .


رفيق سلامة رئيس المجلس السابق

وفي حديث لمراسل موقع العرب مع رفيق سلامة رئيس المجلس المحلي المقال نفى ان يكون الاشخاص الذين نفذوا الاعتداء علي رئيس اللجنة المعين هم من اشقائه واقاربه متهماً طال بانه يحاول اللعب في المياه العكرة في خطوة منه لتجنيد الرأي العام ضده واظهاره وكانه يحرض عليه ، بالاضافة الى ان الشبان الثلاثة المعتقلين لم يتواجدوا في مكان الحادث واحدهم وصل لفك العراك الذي وقع في بناية المجلس المحلي . واكد سلامة ان الكلام الذي يصرح به ارييه طال هو كلام عار عن الصحة ووجوده في القرية هو لتنفيذ مخطط لكسر معنويات مواطني القرية ويهدف الى اعادة الحكم العسكري الى قرية يركا من خلال قوات الشرطة التي تتوجه يومياً الى يركا لمرافقته وتأمين دخوله وكانه رئيس وزراء ومن حوله حاشيته . وبالنسبة للمعاش قال سلامة انه لا ينتظر من احد معاش بل الاقتراح كان بان استمر بعملي رئيساً للمجلس المحلي ويشاركني طال في بعض المهام حتى تصدر محكمة العدل العليا قرارها بهذا الشأن بعد ان تقدمنا بالتماس اليها ولم يجري حديث عن معاش.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238019.75
BTC
0.51
CNY