الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 21:02

جبهة سخنين تنطلق بمؤتمرها الرابع بافتتاحية مهيبة وبحضور جماهيري كبير

من أمين بشير
نُشر: 26/02/10 00:08,  حُتلن: 08:44

* كمال ابو يونس: لحزبنا في هذه المنطقة العريقة قاعدة شعبية عميقة الجذور والأصالة

* يوسف فرح: التعدي على الحريات الدمقراطية وصلت الى خطوط حمراء بملاحقتها لقيادة الوسط العربي

رفرفت الأعلام الحمراء، وقرعت طبول الشبيبة الشيوعية مستقبلة الحشود الكبيرة من جمهور منطقة سخنين، والقيادات السياسية من بينهم النواب في الكنيست الاسرائيلي عن حزب الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، محمد بركة وحنا سويد ودوف حنين وسكرتير عام الجبهة ايمن عودة، ورئيس جبهة سخنين محمد بشير، ومصطفى ابو ريا وجمال طربيه ويوسف حيدر وعمر نصار رئيس مجلس عرابة المحلي ونصر صنع الله رئيس المجلس المحلي في دير الاسد والرفاق المركزيين من أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية للحزب وممثلي الاحزاب العربية في سخنين واعضاء بلدية.



وتولى عرافة افتتاحية المؤتمر المربي يوسف فرح والذي أعلن عن افتتاح المؤتمر، مرحباً بدوره بالحضور مؤكدا ان قيادة الجبهة في سخنين كانت على ثقة ان لهذا الحزب العريق، قاعدة شعبية عميقة الجذور والأصالة، ويأتي المؤتمر في ظل ما يعانيه العرب في البلاد من سياسة الإضطهاد القومي والعرقي وسياسة عدم الاعتراف بالقرى العربية العديدة.
وأكد أن قادة وساسة الدولة الاسرائيلية ما زالوا وعلى مدار أكثر من 60 عاماً يتبعون سياسة الاضطهاد والعنصرية والتصرفات الرعناء والهوجاء لحكام هذه البلاد ونهجهم العدواني الاستيطاني، وما يتبعه من قتل وهدم وحصار وتجويع للشعب الفلسطيني.
أما كمال ابو يونس سكرتير الجبهة الديمقراطية ورئيس كتلة الجبهة في بلدية سخنين فأكد أن الجبهة في سخنين تنطلق بدافعية كبيرة نحو تحقيق نتائج ونصر جديد لها ولشعبها في ظل تزايد عدد المنتسبين لها وهاجم السياسة الاسرائيلية التي تهدف للنيل من القيادات من خلال الملاحقات البوليسية للنائب الجبهوي محمد بركة والشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية والنائب سعيد نفاع وغيرهم من قيادي الجماهير العربية وشكر جهد ودور النساء الديمقراطيات والشبيبة الشيوعية ومثمناً دورهم الكفاحي.
أما الرفيقة نيروز محمود سليمان بكر عضوة الشبيبة الشيوعية فألقت كلمة الشبيبة وقالت فيها :ان الحزب الشيوعي، علمنا حب الحياة، وان الحقوق تؤخذ ولا تعطى، وزرع فينا ثقافة التآخي والصفاء وأن الأهمية كبيرة في انتهاج نهج الحزب والجبهة للحفاظ عليها وتعميقها كونها الطريق القويم لحماية الجماهير العربية وأن الشبيبة سيأخذون دورهم في النضال ورفع المطالب والتجذّر في الوطن والتصدي للعنصرية مؤكدة على دور الحزب الهام بين صفوف الشبيبة العاملة والمتعلمة.

أما النائب دوف حنين عضو المكتب السياسي فأشاد بدور مدينة سخنين والبطوف في نضالها ضد سياسة الاضطهاد والتفرقة العنصرية،مؤكداً أنه منذ نعومة أظفاره زار سخنين في يوم الأرض الخالد وهو يحب هذه البلد وتطرق الى سياسة الحكومة المتمثلة بحكومة يمينية متطرفة؛ تجر البلاد الى الدمار وتتبع سياسة الاضطهاد وهضم الحقوق، والتعدي على الحريات الدمقراطية.
وتطرق حنين الى ما يلاقونه المواطنون الفلسطينيون من أذى واضطهاد خاصة وانه يقوم بالمساهمة في كل يوم جمعة بالتواجد مع سلاميين عرباً ويهوداً وأجانب ويتظاهرون ضد الجدار في بلعين ونعلين وهناك يقوم الاحتلال بالدوس على كرامة الانسان الامر الذي يؤكد ان اقتراب اليوم سيجر هذا الجيش ذيول الهزيمة.



الكلمة المركزية في هذا الافتتاحية كانت من نصيب رئيس الجبهة الديمقراطية النائب محمد بركة الذي حيى أهل البطوف وبلدات البطوف وثمن نضال اهل سخنين بلد الشهداء يوم الارض الخالد وهبة الأقصى والقدس وبعث بتحية للرفاق في سخنين وهنأ المحتفلين بذكرى المولد النبوي وهنأ النساء بيوم الثامن من آذار يوم المرأة العالمي وثمن دور النساء الفلسطينيات
ثم تطرق النائب محمد بركة الى دور صحيفة "الاتحاد" في معركة البقاء والصمود ونشر الوعي الفكري والأدبي،مضيفا ان مؤتمر جبهة سخنين بافتتاحيته يظهر كم هي مدينة سخنين قلعة وطنية وجبهوية ضمن امتداد الجماهيري وأن المؤتمرلا بد الا وسيحقق اهدافه بمنتهى المسؤولية ووضع مصلحة الجبهة فوق كل الاعتبارات.
وتطرق بركة الى الذين يحاولون تثبيط العزائم وعرقلة المسيرة ومحاولات لضرب وحدة الجماهير العربية من خلال سياسة الشتم واللمز فطالبهم ان يقفوا مع ابناء شعبهم والا يفتعلوا ا معارك جانبية واذا هم تعبوا من وحشة الطريق فليتنحوا جانباً وليتركوا غيرهم ممن جربوا معارك الحياة ان يستمروا والا فإنه سيلقى بهم الى مزابل التاريخ.
وحيا بركة جبهة سخنين والمتحالفين معهم وساروا بالرغم من المخاطر التي واجهت على امل ان تكون انطلاقة جديدة للجبهة في سخنين ويكون النصر المؤزر مستقبلاً مؤكداً أن الجبهة تحترم وتعرف كيف تثمن جهود داعميها والمتحالفين معه.
وتطرق بركة الى ما يعانيه ابناء الشعب الفلسطيني البطل الذي ما زال يقاوم ويقاوم وأنه شاهد اليوم في الخليل الأمور العجاب من اصرار ابناء الشعب الفلسطيني مقابل غطرسة الاحتلال.
هذا وشمل برنامج الافتتاح ببرنامج فني وأدبي استهله الشاعر مروان مخول بعدد من قصائده الملتزمة كما والقى الشاعر التميم الاسدي بعدد من الاشعار في حين قدم الطفل والشاعر الصغير محمد حمد خلايلة بقصيدة لشاعر فلسطين محمود درويش التي شدت الانتباه والتصفيق في حين قدم الفنان الملتزم سعيد جمال طربيه باغنية وطنية ملتزمة واختتم عمل اليوم الاول من المؤتمر بدبكة فلسطينية لفرقة دبكة الجبهة الديمقراطية وشبيبة الحزب الشيوعي في سخنين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237525.57
BTC
0.52
CNY