الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 00:01

تحت عنوان انا وعطائي ثانوية عين ماهل تنشط في الأعمال الخيرية

من محمد ناجي
نُشر: 25/02/10 16:40,  حُتلن: 22:07

* المفتش باسم عيادات: "هذة لفتة كريمة وطيبة من المدرسة ,وداعمة لصقل شخصية طلابها نحو الامام والنجاح"

* المحامي عباس عباس: "نشكر ثانوية عين ماهل على لفتتها الطيبة بحقنا ونعد بالتواصل معها في مشاريع مشتركة"

* المربي أمنون برنتان: "طلابنا وطلاب عين ماهل نموذج طيب للتعايش ,وهذا اللقاء عبارة عن بحث مشترك لخدمة الانسانية"

* المربي الدكتور جميل حبيب الله: "نحن نؤمن في الشراكة بين ابناء المجتمع وطلابنا رمز للتعايش والعطاء الاجتماعي الانساني"

للعام الثاني على التوالي تشارك مدرسة عين ماهل الثانوية في مشروع الخدمة الاجتماعية والعطاء الى جانب مدرسة رعنانا الثانوية . هذا النشاط الذي تقوم بة جمعية جبعات حبيبا بهدف دعم الجمعيات الخيرية التي ترعى كل من ,ذوي الاحتياجات الخاصة ,المكفوفين ,المحتاجين وغيرهم .
هدف المشروع هو تعزيز العلاقة الانسانية والاجتماعية بين الطلاب العرب واليهود من خلال زيارة الجمعيات الخيرية من الوسطين واعطائهما الحق للعيش بكرامة واحترام من خلال هدا التواصل .
ويشار بان الطلاب من كلا الطرفين قاموا بدراسة العديد من اوضاع الجمعيات الخيرية في البلاد من احتياجات وغيرها ليتم في النهاية منح ثلاث جمعيات مبالغ مالية بقيمة 10 الاف شاقل لكل جمعية وهم جمعية المنارة ’جمعية الدفيئة البيئية’جمعية الكشف المبكر لضمور "تلف" العضلات.
هذا وادار كل من روعي بلد ونتسح غولي المشروع من قبل جمعية جبعات حبيبة اللذين عملوا جهدا طيبا الى جانب الطلاب ومدراء المدرستين في اخراج المشروع الى النور.



كما واعرب الطلاب من كلا الطرفين على اهمية خوضهم هدا المشروع واجتيازة بنجاح كونهم استطاعوا من اختراق التحدي واختيار الجمعيات المحتاجة بالفعل وبعد زيارة العديد من الجمعيات واجراء البحوث التي تشير لذلك.
وفي حديثنا مع المربي الدكتور جميل حبيب الله مدير مدرسة عين ماهل الثانوية قال: "نحن نؤمن بابنائنا الذين نعتبرهم رسلا للعلم والتعايش والعطاء" .
واضاف حبيب الله : "لدينا باع طويل في موضوع الخدمة الانسانية كوننا نؤمن بالتعايش والشراكة بين الشعوب" .
واردف حبيب الله: "نحن نشكر جمعية جبعات حبيبا على اعطائها التقة لابنائنا اللذين اجتازو المشروع بنجاح الى جانب الطلاب من رعنانا ونشكر مفتش المدرسة باسم عيادات الذي يواكبنا في المسيرة التربوية والتعليمية بشكل متواصل"
وتابع حبيب الله: "يجب الاشارة بان مثل هدة المشاريع تساهم في صقل شخصية الطلاب نحو الامام وتجعلهن منفتحون على المجتمع" .
بينما المربي امنون برنتان مدير مدرسة رعنانا الثانوية اكد لنا قائلا: "نحن نعتز بمدرسة عين ماهل وادارتها الحكيمة وطلابها
وتابع برنتان:للعام الثاني على التوالي ونحن نقطف ثمار التعايش والخدمة الانسانية من خلال هدا المشروع المشترك الذي يثبث اهمية احترام الانسان مهمتا كانت ظروفة" . واختتم برنتان حديثة بان هدا اللقاء بمثابة بحث مشترك في مجال الانسانية والعطاء للمجتمع" .



وفي حديثنا مع باسم عيادات مفتش المدرسة الثانوية والذي يواكبها ويدعمها في هذا النشاط وغيرة من اجل رفع مكانة التربية والتعليم اكد لنا قائلا: "هذه لفتة طيبة من المدرسة فمجرد وجود مدرستين من الوسط العربي واليهودي في اطار انساني يعني الكثير ويشجع على التسامح والمحبة" .
واضاف عيادات : "فالهدف من هذا النشاط والمشروع تقريب الاراء الى جانب الحكم على الأشياء من قريب فهذه الفعاليات مباركة وتشجع على قلع العنف من جذورة" .
وتابع عيادات : "نطلب من المدارس تكثيف مثل هدة الفعاليات التي تساهم في صقل شخصية الطلاب واعطائهم الحق في التعبير عن ارائهم باحترام" .
واشار عيادات على اهمية الاستمرارية في هدة المبادرات التربوية الخلاقة ,واثنى على دور المربي جميل حبيب الله في جعل هذة المبادرات منارا للمسيرة التربوية للمدرسة كون هذا الشيء يجعل العملية التربوية ذات بعد وذات مغزى
المحامي عباس عباس مدير جمعية المنارة للمكفوفين قال: "نشكر ثانوية عين ماهل على لفتتها الطيبة بحقنا وسنقوم بالتواصل معها ومع طلابها في مشاريع مشتركة" .
ويجب الاشارة بان الطلاب اللذين شاركوا في هدا المشروع هم اية زياد حبيب الله ,شروق عادل ابو ليل,يزن توفيق ,محمد كامل,ميساء رضا,محمد رائد,محمد محمود,نرمين رمزي من عين ماهل .

مقالات متعلقة