الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 04:01

بيان كوادر الجبهة في طمرة : سياسة المنهال في طمرة تلتقي مع تخلف أداء البلدية

كل العرب
نُشر: 25/02/10 09:42,  حُتلن: 09:51

* بيان كوادر الجبهة في طمرة :

*  مناقصة مخزية لا تلبي الحاجات السكنية .

* علامات سؤال كثيرة حول إخفاء وجود هذه المناقصة وتأخير نشرها في طمرة .

* لماذا أصبح الرئيس يجيد تمثيل دور المعترض والمحتج في الوقت "بدل الضائع".

*  تظاهرة احتجاجية أمام مكاتب دائرة أراضي إسرائيل يوم الاثنين القادم.

وصلت لموقع العرب رسالة من جبهة طمرة جاء فيها : إن سياسة التضييق على الجماهير العربية في البلاد تتفاقم وتزداد حدة يوميا ، وإحدى هذه الصور هي سلب ما تبقى من الأراضي العربية والتضييق علينا بعدم إقرار الخرائط الهيكلية وعدم توسيع مسطحات البلدات العربية. وتلعب دائرة أراضي إسرائيل دورا مركزيا لتنفيذ هذه المخططات بل وتحاول أيضا الالتفاف على ضائقة السكن بإتباعها أساليب المراوغة والمداهنة ,التي تتجلى من خلال عدم التسويق لقسائم البناء بشكل يتلاءم وحجم الضائقة ومن خلال المناقصات القليلة التي تحاول من خلالها أن تضع كل ما أمكن من الشروط التعجيزية ووضع العراقيل أمام المحتاجين ومن تثقل عليهم ضائقة السكن.
 



غباء وتخلف أداء إدارة البلدية
وجاء في الرسالة:" يبدو أن متخذي القرار والعالمين بخبايا الأمور في بلدية طمرة لم يستخلصوا العبر من المناقصة المخجلة الأخيرة التي على ما يبدو ورطت المدينة وأهلها لسنوات طويلة بفرض مثل هذه المناقصات المنقوصة. فلا هي تلبي الحاجة والنقص في قسائم البناء ولا يمكن اعتبارها بأي شكل من الأشكال حلا للضائقة السكنية للأزواج الشابة. ولا تعطي حلا للعائلات ذات الدخل المحدود ولا هي تراعي أسلوب حياتنا وثقافتنا العربية.
للأسف نحن لم نستغرب من إخفاء وجود هذه المناقصة وتأخير نشرها في طمرة وتعميمها على الناس، وذلك بهدف تقليص المدة المتاحة أمام الجميع لتقديم عروضهم والحد من إمكانيات الاحتجاج والاعتراض على المناقصة وشروطها ووضعها أمام الجمهور الطمراوي كوضع مسلم به كما حدث ويحدث بالخارطة الهيكلية.
إننا نرى بالرئيس وطاقمه "المهني؟؟؟" المسؤول الأول والأخير وربما الشريك المباشر أو غير المباشر الذي أوصلنا إلى هذه الوضعية المتدنية أمام دائرة أراضي إسرائيل، التي من مصلحتها فرض مثل هذه المناقصات المجحفة. وإلا لماذا لم ولا يتم الكشف عن مثل هذه المناقصات وهي في المهد وتوسيع دائرة الاحتجاج عليها والمطالبة بتغييرها , ولماذا أصبح الرئيس يجيد تمثيل دور المعترض والمحتج عليها في الوقت "بدل الضائع" وهو ما ينطبق عليه المثل " يعطيك الحجة والناس راجعة".
لذا وجدنا انه من الواجب أن نبين ونكشف أمام أهلنا في طمرة بعض الحقائق حول المناقصة التي ظهرت مؤخرا للتسويق.
لقد كان رئيس البلدية سابقا ورئيس اللجنة المعينة حاليا الشريك القديم والجديد في مثل هذه المناقصات وقد تسجلت في سجله وتاريخه هذه السابقة الخطرة, إن كان رضوخا منه أو برضاه التام.
- أكثر من 200 زوج جديد نزفهم سنويا ليبدؤوا حياتهم وتكوين أسرهم ولا يجدون في شكل هذه المناقصات حلا لضائقتهم. فهل 57 قسيمة, لبناء 256 وحدة سكن!! قسائم 800 متر ل 7 وحدات سكنية , هي الحل؟
- لم يتبق أكثر من 20 يوما لتقديم الاقتراحات للمشاركة في المناقصة.
- لم يتم نشر الأسعار الدنيا للقسائم وتبقى تقديرات المخمنين الرسميين سرية لدى "المنهال" .
مما يرفع الأسعار المقدمة لكل قسيمة ويحد من إمكانية أصحاب الدخل المنخفض والمحدود للتقدم اليها. - يطلب من مقدم الاقتراح تقديم مبلغ 10% من قيمة اقتراحه مما يتنافى مع مبدأ السرية.
- تسويق قسائم مبني عليها أو عليها نزاع بين "المنهال" ومواطنين من طمرة .
إننا نتوجه لأهلنا في طمرة بعدم التعاطي مع هذا العرض المخزي وتصعيد احتجاجهم المدوي عليه ونطالب الرئيس المعين برفض فعلي لمناقصة "المنهال" .
ندعو أهلنا في طمرة على جميع انتماءاتهم للمشاركة في التظاهرة الاحتجاجية أمام مكاتب دائرة أراضي إسرائيل في "نتسيرت عيليت" وذلك يوم الاثنين الموافق 1/3/2010 الساعة 13:00 .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
224880.91
BTC
0.52
CNY