الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 01:02

الكاتب باركو يبخ عنصريته ضد الإسلام والرسول الكريم وبركة يطالب بالتحقيق معه

كل العرب
نُشر: 24/02/10 09:32,  حُتلن: 16:51

- النائب محمد بركة:

* باركو ينشر أفكارا عنصرية مليئة بالتحريض على الإسلام والرسول الكريم، مما يمس بالديانة الإسلامية والرسول الكريم وبمشاعر ملايين المسلمين

* الكاتب يحلل لنفسه أحداثا وتاريخا من منظوره، من أجل بث الكراهية، وحتى وصلت في نهاية المطاف إلى ما يمكن فهمه تبريرا لجريمة اغتيال محمود المبحوح في دبي

* حرية التعبير تنتهي عندما تبدأ في الاعتداء على معتقدات الناس، ومعتقدات جمهور واسع، وديانة ينتمي لها مئات الآلاف من الناس في البلاد، ومئات ملايين البشر في العالم

- الكاتب رؤوفين باركو في صحيفة يسرائيل هيوم:

* المبحوح يطبق "في قتله مواطني إسرائيل بنجاح كبير التراث الإسلامي بحسب تفسيره

* سيرة محمد كرسول الإسلام تشتمل على سلسلة كبيرة من أعمال الاغتيال المركزة التي نفذها في الكفار

بعث النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، برسالة عاجلة إلى المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية يهودا فاينشتاين، يطالبه فيها بأن يصدر أوامره للشرطة بالتحقيق مع الكاتب رؤوفين باركو في صحيفة يسرائيل هيوم، الذي نشر مقالا مليء بالتحريض العنصري على الإسلام، والرسول الكريم، في الصحيفة ذاتها في اطار التعبير عن تأييده الشديد لجريمة اغتيال الشهيد محمود المبحوح.
وقال بركة في رسالته، إن باركو ينشر أفكارا عنصرية مليئة بالتحريض على الإسلام والرسول الكريم، مما يمس بالديانة الإسلامية والرسول الكريم وبمشاعر ملايين المسلمين، إذ يحلل لنفسه أحداثا وتاريخا من منظوره، من أجل بث الكراهية، وحتى وصلت في نهاية المطاف إلى ما يمكن فهمه تبريرا لجريمة اغتيال محمود المبحوح في دبي.


النائب محمد بركة

وحذر بركة، من أن نشر أفكار باركو وبهذا المستوى، إنما يشجع على تنامي العنصرية وكراهية الغير، وبشكل خاص في مرحلة مشحونة بهذا المستوى في منطقتنا.
وقال بركة إن صحيفة "يسرائيل هيوم"، التي تنسب لنفسها التنافس على حجم الانتشار في سوق الصحافة، عليها أن تكون حذرة بشكل مضاعف، فحرية التعبير تنتهي عندما تبدأ في الاعتداء على معتقدات الناس، ومعتقدات جمهور واسع، وديانة ينتمي لها مئات الآلاف من الناس في البلاد، ومئات ملايين البشر في العالم.

الشهيد المبحوح
وكان باركو قد نشر مقالا مليئا بالحقد والكراهية، بهدف تبرير جريمة اغتيال الشهيد المبحوح، ومما كان فيها، أن المبحوح سار على درب أبي بصير ويكتب: "كان البطل المسلم الاسطوري الذي كان له مثلا يحتذى هو صاحب محمد ويسمى أبا بصير. هذا المذكور آنفا رأس ما يمكن ان نعرفه بمفاهيم أيامنا على أنه منظمة ارهاب قديمة أزهقت حياة الكفار من أهل مكة وسلبتهم أملاكهم في كل مرة انطلقت فيها قوافلهم في طريقها".

قضية مبدئية دينية
ويتابع لكاتب بتعابيره العنصرية كاتبا، إن المبحوح يطبق "في قتله مواطني إسرائيل بنجاح كبير التراث الإسلامي بحسب تفسيره. فبعد كل شيء هذه هي الطريقة التي سلكها نبيّه عندما أمر بذبح 700 يهودي عرفوا انهم خونة في موطنهم في خيبر، وبعد ذلك سلب املاكهم وقضى على وجود اليهود في العربية السعودية. ليست كراهية اليهود بحسب هذا التصور نتاج "مشكلة فلسطين" بل هي قضية مبدئية دينية".

أعمال التصفية
ويكتب باركو، "يوجد الكثير مما نتعلمه من الاسلام بالنظر الى أعمال التصفية. فقليلون يعلمون ان سيرة محمد كرسول الإسلام تشتمل على سلسلة كبيرة من أعمال الاغتيال المركزة التي نفذها في الكفار، تتحدث سيرته عن عدد لا يستهان به من الأعداء من النساء والرجال، اكثرهم من اليهود تمت تصفيتهم بأعمال جريئة في بيوتهم على أيدي وحدات او خلايا تصفية". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
242726.22
BTC
0.52
CNY