الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 17:02

عكا: ادهم الجمل يجتمع بمديري المدارس العربية لبحث ظاهرة العنف المتزايدة

أمين بشير -
نُشر: 23/02/10 19:10,  حُتلن: 16:48

* مطالبة الشرطة بتحمل مسؤولياتها وزيادة عدد أفرادها في عكا القديمة والضرب بيد من حديد كل من تسوّل له نفسه العبث بأمن المواطنين

* تقرر في الاجتماع تشكيل طاقم إداري يضم جميع مديري المدارس العربية وبالتعاون مع بلدية عكا لإيجاد الحلول الشافية للحد من ظاهرة العنف في المدينة

* أدهم جمل وعد بالتعاون مع رئيس البلدية بالإسراع في تركيب كاميرات خاصة في شوارع وأزقة عكا القديمة بكلفة مليون ونصف شاقل لحفظ الأمن والنظام فيها

 

اجتمع نائب رئيس بلدية عكا المحامي أدهم جمل، أمس الاثنين، بمديري المدارس العربية في المدينة، بمشاركة سبأ مسؤولة قسم التعليم في بلدية عكا عن الوسط العربي، وذلك لبحث ظاهرة العنف المتزايدة في عكا القديمة، خاصة بعد حادث إطلاق النار الذي وقع هذا الأسبوع وأدى إلى إصابة شاب أثناء عمله بجروح متوسطة وإصابة طفل بعيار ناري أثناء ذهابه إلى المدرسة.



وأكد نائب رئيس البلدية أمام الحاضرين على ضرورة اتخاذ الاجراءات الصارمة للحد من انتشار ظاهرة العنف، مضيفا أن الوضع في البلدة القديمة أصبح لا يطاق، وأنه على الشرطة أن تتحمل مسؤولياتها للحد من هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد حياة الناس الآمنين في بيوتهم وفي أماكن عملهم، والتي أصبحت أيضا تهدد حياة الأطفال الأبرياء المتوجهين إلى مدارسهم.
ووعد أدهم الجمل وبالتعاون مع رئيس البلدية شمعون لانكري بالإسراع بتركيب كاميرات خاصة بكلفة مليون ونصف شاقل في جميع أحياء وأزقة عكا القديمة لضبط الأمن والحفاظ على النظام فيها.
وطالب أدهم الجمل الشرطة بالعمل على زيادة أفرادها في عكا القديمة وأن تضرب بيد من حديد كل من تسوّل له نفسه العبث بأمن المواطنين.

الإجرام تخطى جميع الحدود في البلدة القديمة
وبعد التداول في أسباب وكيفية معالجة انتشار ظاهرة العنف خلص الاجتماع إلى عدة قرارات هامة منها: تشكيل طاقم إداري يضم جميع مديري المدارس العربية وبالتعاون مع بلدية عكا لإيجاد طرق بناءة ومستقبلية للحد من انتشار ظاهرة العنف في البلدة القديمة. وتنظيم فعاليات مشتركة في الأسبوع القادم بين جميع المدارس العربية لتوعية الطلاب بضرورة الابتعاد عن العنف بكافة أشكاله.
كما وتقرر أيضا توزيع بيان بإسم جميع مديري المدارس ولجان الآباء ومجالس الطلاب يدعو جميع المسؤولين لاتخاذ الاجراءات السريعة لوقف ظاهرة العنف المتزايدة في الآونة الأخيرة، ومطالبة المواطنين والاهل لأخذ دور فعال في هذا الجانب. وكذلك إرسال برقيات عاجلة إلى قائد شرطة عكا ورئيس البلدية مطالبين فيها بضرورة تنفيذ القوانين اللازمة في عكا القديمة أسوة بالقوانين التي يتم تنفيذها في عكا الجديدة.
هذا وقد بعث رئيس بلدية عكا شمعون لانكري برسالة عاجلة وشديدة اللهجة الى وزير الأمن الداخلي اهرونوفيتش يطالبه فيها بالتدخل السريع والحازم لإيجاد حل جذري لهذه الظاهرة التي أخذت تقلق جميع المواطنين والزائرين لمدينة عكا، وان الإجرام تخطى جميع الحدود في البلدة القديمة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243896.19
BTC
0.53
CNY