الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 00:02

عطاء مستمر من قبل طلاب مدرسة نعمت الثانوية التكنولوجية في مجد الكروم

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 23/02/10 08:00,  حُتلن: 08:44

* أسبوع هادف ومثمر بعنوان "جودة البيئة والمحافظة عليها"، والذي شمل عدة فعاليّات داخل المدرسة وخارجها، تحت إشراف فرع فنون التصميم

* نخبة من طلاب فرع الصحافة والإعلام قاموا بتغطية هذا الأسبوع عن طريق التصوير الثابت والفيديو هذا وقد ساد جو من التعاون مع باقي المعلمين في المدرسة لإنجاح هذه الفعاليات

حرصاً على تعزيز قيمة الانتماء وروحه في نفوس الطلاب، للمدرسة والمجتمع، قام كل من المستشارة التربوية، المربية ناريمان كيوان، ومركّز التربية الاجتماعية احمد شعبان بتحضير أسبوع هادف ومثمر بعنوان "جودة البيئة والمحافظة عليها"، والذي شمل عدة فعاليّات داخل المدرسة وخارجها، تحت إشراف فرع فنون التصميم ومركّزه المعلم الفنان عبد السلام سبع.



هذا وقد شهد الأسبوع عدة فعاليات داخل المدرسة وتحضير بيئة تعليمية داخل الصفوف حيث قامت المعلمة سائدة كنعان بالإشراف والمشاركة في ترميم بعض جدران المدرسة بلوحات فسيفسائية من بقايا السيراميك مع جزء من طلاب الصفوف الحادية عشرة.
أما المعلم عمار مناع فقد أبدع وطلابه في إعادة تصنيع لفائف كرتونية وتحويلها إلى اسطوانات براقة لتحمل الأقلام.

بتزيين ساحة المدرسة
كذلك قامت المعلمة مجدولين سرحان ونخبة من الطلاب بتزيين ساحة المدرسة وذلك عن طريق طلاء حاويات النفايات وتزيينها بالرسومات وطلاء سيقان الأشجار بالكلس الأبيض للحفاظ عليها ورسم نباتات وأزهار على جرار الورد المتفرقة في الساحة.
وقامت المعلمة وفاء توما في شرح وتوضيح أهمية إعادة منتجات من البيئة المحيطة بنا، وقد أبهرت الأنظار في إعادة تحضير منتجات من أكياس النايلون وأغطية القناني البلاستيكية ومفاتيح لوحة الحاسوب وتوظيفها في تزيين كراسي تالفة.

لوحات فنية مميزة لمجد الكروم
أما المعلمة ايلين حنا عوض فقد اختارت الإشراف على تحضير لوحات فنية للقرية مجد الكروم عن طريق برنامج الفوتوشوب وكتابة عبارات من اختيار الطلاب بمساعدة معلمة اللغة العربية عايده مغربي تنادي للحفاظ على البيئة وتعزيز الانتماء للمكان.
كذلك قام طلاب بعض الصفوف مع مربيهم بإعادة طلاء جدران صفوفهم وتزيينها.كذلك قام الطلاب بعدة فعاليات خارج المدرسة اذ قاموا بكتابة "رافقتكم السلامة"في مخرج القرية الغربي ومن الجهة الأخرى "مجد الكروم ترحّب بكم" والتي قام بتخطيطها الخطاط الفنان عبد السلام سبع وقام الطلاب بدورهم في طلاء اللوحة وتجهيزها، وتم تنظيف محطات الباص على الشارع الرئيسي للقرية وطلائها بأجمل الألوان وأروعها.
أما على المفرق الشرقي من القرية فقد قام المعلم أحمد شعبان ومجموعة من الطلاب بمساعدة السيد يعقوب زرقاوي مدير قسم الصحة في المجلس المحلي بتنظيف قطعة من الأرض وزراعتها بعشرات الأشتال.



ننوّه أن هذا العمل الدءوب تم بمشاركة قسم الصحة في المجلس المحلي والسيد يعقوب زرقاوي الذي قام بتزويد المواد اللازمة من الدهان وغيره، بالإضافة لذلك قام السيد يعقوب زرقاوي في تقديم محاضرة قيّمة للطلاب بعنوان "الحوادث البيتية والبيئيّة".
وقد قامت نخبة من طلاب فرع الصحافة والإعلام بتغطية هذا الأسبوع عن طريق التصوير الثابت والفيديو هذا وقد ساد جو من التعاون مع باقي المعلمين في المدرسة لإنجاح هذه الفعاليات، وقد أشادت المديرة، المربية هنديّة ادلبي بهذا العطاء والتفاني من قبل جميع المعلمين وخاصّةً معلمي فرع فنون التصميم في المدرسة وأكدت على ضرورة الاستمرار والتعاون ما بين مدرستنا والمجلس المحلي لما فيه مصلحة طلابنا أولاً وآخراً. وقد قام فرع الصحافة والإعلام بإشراف المعلمة نيرا نقولا في المدرسة بتصوير وتوثيق المشروع كاملا .
















مقالات متعلقة