الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 12:02

مدرسة الفرنسيسكان تستضيف الفنان سعيد سلامة ضمن مشروع الدراما

من انور امارة
نُشر: 22/02/10 14:33,  حُتلن: 17:41

* سعيد سلامة: الصّمت سيحدث التغيير المنشود. الصمت أحيانًا أقوى من الكلام بالذات في ظرفنا هذا.. التعبير عن الأشياء عن طريق الجسد والإيماء يلتقطها العقل بشكل أفضل.

استضافت مدرسة راهبات الفرنسيسكان في مدينة الناصرة صباح اليوم الفنان سعيد سلامة وذلك ضمن مشروع الدراما.
الفنان سعيد سلامة، الذي تميّز بأداء التمثيل الصامت (البانتوميم)، منذ زمن طويل وحتى ألان تحدث أمام الطلاب عن حياته وعن المصاعب والمشاكل التي واجها والتحديات التي مرت في طريقه وعن بدايته في التمثيل وكيف بدأ بذلك , وقام الطلاب بطرح الأسئلة على الفنان سلامة الذي أجاب عليها.


الفنان سعيد سلامة قال :"في هذا الزّمن  كثُر الكلام ونحن جميعًا تعبنا من الكلام. وأنا بالمناسبة لستُ من أنصار مقولة "إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب"، فهناك فرق ما بين السكوت وما بين التمثيل الإيمائي. المقالات والسياسة والشعر وجميع المشاهد الخطابيّة أمست لا تؤثر بالناس. الصّمت سيحدث التغيير المنشود. الصمت أحيانًا أقوى من الكلام بالذات في ظرفنا هذا.. التعبير عن الأشياء عن طريق الجسد والإيماء يلتقطها العقل بشكل أفضل، فكم من مسرحية ناطقة لم يفهمها الجمهور؟ من كثرة الكلام فقدنا الإحساس بالكلمات. بينما في البانتوميم سيفهم الجمهور كل شيء تريد أن "تقوله" لأن لغة الجسد هي لغة عالمية مُوحّدة؛ فالوجه الحزين هو الوجه الحزين في كل مكان وكذلك الوجه المبتسم". وقام الفنان سعيد سلامة بتقديم مقاطع كوميدية وتمثيل صامت وكان العرض ناجحا وتفاعل الطلاب معه وفي النهاية تم تقديم هدية متواضعة للفنان سعيد سلامة.


 

مقالات متعلقة