الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 07:02

إضراب شامل ومسيرات ومواجهات في الخليل احتجاجا على ضم الحرم الإبراهيمي

كل العرب
نُشر: 22/02/10 10:35,  حُتلن: 19:50

- حركة فتح :

* هذا القرار المتعجرف الاسرائيلي سيدفع بالمنطقة الى مزيد من العنف وعدم الاستقرار، وسيهدد العملية السلمية برمتها

* اسرائيل سرقت الارض والانسان الفلسطيني، واليوم تحاول سرقة التاريخ والتراث الفلسطيني

- الشيخ محمد حسين :

 *  الاحتلال كرس جهوده كاملة في سلب المعالم الإسلامية في القدس والخليل والمدن الفلسطينية كافة، بهدف تغيير الوجه الإسلامي

عم الاضراب الشامل، اليوم الاثنين، كافة المرافق في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، استجابة لنداء حركة فتح- اقليم وسط الخليل، احتجاجاً على اعلان نتنياهو ضم الحرم الابراهيمي لقائمة المواقع التراثية اليهودية. طلبة المدارس، المحتجون على الاعلان، خرجوا في مسيرات متفرقة في انحاء مختلفة من المدينة، منددين بقرار الحكومة الاسرائيلية، داعين العالم العربي والاسلامي التدخل العاجل "لوقف تهويد حرم أبي الانبياء ابراهيم عليه السلام". وفي المنطقة الجنوبية، أشعل محتجون اطارات السيارات، ويشهد وسط المدينة، على خطوط التماس توتراً ملحوظاً، حيث قام عدد من الصبية برشق الحجارة على النقطة العسكرية على مدخل شارع الشهداء المغلق أمام الفلسسطينيين، فيما رد جنود الاحتلال باطلاق القنابل الصوتية، كما يشهد محيط مدرسة طارق بن زياد في منطقة الكرنتينا جنوب المدينة مواجهات بين الطلبة وجنود الاحتلال.


كما ساد الاضراب مدينة يطا جنوب الخليل احتجاجا على ضم الحرم الابراهيمي وقبة راحيل لقائمة المواقع التراثية اليهودية. واستنكر رئيس بلدية يطا زهران ابو قبيطة قرار اسرائيل واعتبره مساسا بالحق الفلسطيني في المقدسات الاسلامية ويتعارض مع الجهود الدولية لاعادة عجلة السلام الى مسارها.
 المفتي: إسرائيل تزيّف التاريخ
استنكر الشيخ محمد حسين- المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية- قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاستيلاء على الحرم الإبراهيمي في الخليل ومحيط مسجد بلال بن رباح المعروف بقبة راحيل في مدينة بيت لحم، وإضافتها إلى ما يعرف بقائمة التراث الإسرائيلي. وقال: إن الاحتلال كرس جهوده كاملة في سلب المعالم الإسلامية في القدس والخليل والمدن الفلسطينية كافة، بهدف تغيير الوجه الإسلامي العربي للمدن الفلسطينية، وإثبات يهودية البلاد .



حركة فتح: إسرائيل تحاول سرقة التاريخ والتراث الفلسطيني
حركة فتح في إقليم شمال الخليل استهجنت قرار الحكومة الاسرائيلية بضم الحرم الابراهيمي ومسجد بلال بن رباح الى قائمة المواقع الاثرية اليهودية، واعتبرته خطوة تصعيدية تهدد الاستقرار وتدفع بالمنطقة الى مزيدٍ من العنف.
وجاء في بيان أصدرته الحركة " أن اسرائيل سرقت الارض والانسان الفلسطيني، واليوم تحاول سرقة التاريخ والتراث الفلسطيني، كل هذا يأتي أمام مرآى العالم الذي لا يحرك ساكنا تجاه الغطرسة والعنجهية الاسرائيلة".
وأضاف البيان "أن هذا القرار المتعجرف الاسرائيلي سيدفع بالمنطقة الى مزيد من العنف وعدم الاستقرار، وسيهدد العملية السلمية برمتها"، مطالبا البيان المجتمع الدولي والدول العربية والاسلامية بالتحرك السريع وتحمل مسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية و عملية السلام بالمنطقة .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
234943.75
BTC
0.52
CNY