الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

ورشات عمل في مدرسة خديجة الثانوية لترشيد الأستهلاك للشباب الثانويين

كل العرب
نُشر: 21/02/10 21:58,  حُتلن: 22:54

* المحاضرات هدفت لتوجيه الطالبات وارشادهن لعملية اتخاذ القرار السليم والتهيئة الصحيحة للحياة العملية

* المحاضرون اكدوا على اهمية التخطيط المسبق والمبكر للمستقبل بشكل عام ولدى فئة الشباب بشكل خاص حيث انها اهم فترة في حياة الأنسان

بالتنسيق بين المستشارة التربوية أمل عبد الحليم وبين جمعية إعمار للتنمية والتطويرالأقتصادي والتي يراسها د. سليمان أغبارية وبين مدير المدرسة المربي محمد أنيس محاميد , ألقيت محاضرات وورشات عمل بموضوع ترشيد الأستهلاك لشريحة الثواني عشر وقد هدفت هذه المحاضرات لتوجيه الطالبات وارشادهن لعملية اتخاذ القرار السليم والتهيئة الصحيحة للحياة العملية والتخطيط للمستقبل بخطى واضحة ومدروسة وكيفية ترشيد الأستهلاك اليومي من خلال التمييز بين الرغبة والحاجة ومن خلال اتباع قواعد ذهبية في حسن الأدارة والتنظيم للتخلص من العادات والسلوكيات الأقتصادية السيئة .

 حيث اكد المحاضرون على اهمية التخطيط المسبق والمبكر للمستقبل بشكل عام ولدى فئة الشباب بشكل خاص حيث انها اهم فترة في حياة الأنسان وهذا هو الحل الوحيد لتحقيق الأهداف المستقبلية . وفي نهاية اليوم عرض فيلم قصير يبين نتيجة عدم التخطيط المسبق والغيرسليم للمستقبل حيث يؤدي بصاحبه الى الفشل والدمار , وعرضت كذلك صورة لطفلة في المرحلة الأبتدائية , حازت على افضل صورة في العالم لعام 2009,حيث تظهر في الصورة تلك الطفلة التي تقوم بواجباتها المدرسية وهي تبيع وتعمل بنفس الوقت .

 يشار الى ان هذه المحاضرات وورشات العمل توافقت مع يوم المبيعات في المدرسة المنظم من قبل ممثلات مشروع " المبادرون الشباب " في المدرسة.


 

 

مقالات متعلقة