الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 00:01

تمرين الدفاع المدني في مدرسة أبو عرار بحال وقوع هزة أرضية

كل العرب
نُشر: 21/02/10 13:20,  حُتلن: 19:57

- سمير أبو عرار:
 
* هذا التمرين يُشكِّلُ نُقطة انطلاقٍ أساسية لاستعداد المؤسسة التعليمية عند حدوث حالات طوارئ مُختلفة
 
* الهدف من وراء هذا التمرين هو غرس الثقة في نفوس أبنائنا، وزيادة الوعي وحسن التصرف لديهم في حالة حدوث هزّات أرضية حقيقية

نظمت إدارة مدرسة أبو عرار في عرعرة النقب تحت أشراف مديرها الأستاذ سمير أبو عرار والمُربي سبع عاصٍ مع المجلس المحلي وقيادة الجبهة الداخلية تمرينًا وقائيًّا للدفاع بحال وقوع هزة أرضية.



قام الأستاذ سبع عاصٍ مُركّز الأمن في المدرسة بالتعاون مع مجلس الطُّلاب بإرشاد مجموعة من الطُّلاب من أجل تنظيم هذا اليوم وتوزيع المهام على الطُّلاب.
سبق التمرين عدة فعاليات نظرية داخل الصفوف لمدة حصتين ومن بعدها أطلقت صفارة الإنذار في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وقام طاقم المنظمين بمساعدة الطلاب للخروج لساحة المدرسة، ومن ثم توجّه طاقم الممشطين وقاموا بتمشيط المدرسة من أجل العثور على مُصابين ، حيث قاموا بمساعدة طواقم الإسعاف بتخليص المصابين وتقديم الإسعافات والعلاجات اللازمة لهم.



مُدير المدرسة المُربي سمير أبو عرار عَلّق قائلاً: "هذا التمرين يُشكِّلُ نُقطة انطلاقٍ أساسية لاستعداد المؤسسة التعليمية عند حدوث حالات طوارئ مُختلفة؛ والهدف من وراء هذا التمرين هو غرس الثقة في نفوس أبنائنا، وزيادة الوعي وحسن التصرف لديهم في حالة حدوث هزّات أرضية حقيقية".
يُشار بأن هذا التمرين هو حلقة من سلسة فعاليات وتدريبات للدفاع المدني في المدرسة، حيث ذوتت مدرسة أبو عرار قيمة الاستعداد لحالات الطوارئ وجعلتها من أهدافها وسُلّم أولوياتها التي تعمل جادّة على تحقيقها، حيث تقوم في كل فترة من الفترات بالقيام بتمارين مماثلة .

مقالات متعلقة