الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 04:01

مكتبة المغار تنظم برنامجا فنيا تثقيفيا لطلاب المدارس من القصة الى المسرحية

كل العرب
نُشر: 20/02/10 07:57,  حُتلن: 10:09

- أمل دغش :

* تقدم المكتبة العامة خدماتها لجميع سكان المغار بشكل مجاني 

* سوف نستضيف قريبا مسرحيات للكبار للدكتور ضرغام جوعيه 

- ضرغام جوعيه: 

*  من القصة إلى المسرحية هو برنامج فني ثقافي وتربوي، يهدف بالأساس إلى تعريف الطفل على عالم القصة الجمالي والخيالي 

* تقدم القصة لماذا يلبس حمار الوحش بيجاما بأسلوب الحكواتي ، حيث يرتدي الممثل الزي التقليدي للحكواتي ، فنعرف عليه كمصنف فني تراثي يحافظ على ضمير الشعوب 

نظمت المكتبة العامة في المغار برنامجا فنيا وتثقيفيا ، حيث تعاقدت مع الدكتور ضرغام جوعيه مدير مسرح الجليل واتفقت معه على تقديم عروض قصصية ومسرحية لجميع الصفوف الأولى والثانية الابتدائية في القرية . وجدير بالذكر أن جميع مدارس المغار قد اشتركت في هذه الفعاليات الناجحة .

 وعقب أمل دغش مدير المكتبة العامة قائلا : لقد تبنت المكتبة العامة هذه الفعاليات ومولتها ماديا من ميزانيتها الخاصة ، وذلك بهدف جذب الطلاب والأهالي للتعرف على المكتبة وأهميتها في حياتنا اليومية ، وكذلك لتشجيع المطالعة . وتقدم المكتبة العامة خدماتها لجميع سكان المغار بشكل مجاني .



وبهذه المناسبة أشكر د. ضرغام جوعيه على البرنامج الشيق والغني والملائم لاحتياجات الطلاب العقلية والتثقيفية . كما وأننا سوف نستضيف قريبا مسرحيات للكبار للدكتور ضرغام جوعيه . وأضاف د. ضرغام جوعيه ، المؤلف ، والمخرج والممثل لهذا البرنامج الناجح :  " من القصة إلى المسرحية " هو برنامج فني ثقافي وتربوي ، يهدف بالأساس إلى تعريف الطفل على عالم القصة الجمالي والخيالي واستيعاب الفروق الكامنة بين القصة كمصنف أدبي والمسرحية كبناء درامي مستقل ، وهذا بأسلوب فني خفيف وخالي من التعقيد وقريب إلى نفسية وعقلية الطفل .


 

مقالات متعلقة