الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 17:02

الغزالي وأبو الرمان في طمرة تتأهبان للتعامل مع الهزات الأرضية والكوارث الطبيعية

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 19/02/10 21:56,  حُتلن: 10:02

- مريم عواد مديرة المدرسة:

* نعطي الطلاب إرشادا وآليات عن كيفية التعامل فيما لو حصلت أي هزة أرضية إن كان في المدرسة أو في البيت

*خصصنا أسبوعين للإرشاد والتوعية في المدرسة بعرض أفلام عن الهزات الأرضية وكيفية التعامل معها وإلقاء محاضرات 

ضمن تدريبات الدفاع المدني للتعامل مع حالات الطوارئ وعند حدوث هزات أرضية وبناء على توجيهات قسم الأمن في وزارة التربية والتعليم، وحسب قواعد التصرف في حالات الطوارئ، والتي حددتها الجبهة الداخلية ولجنة التوجيه الوزارية نظمت مدرسة الغزالي د ومدرسة أبو الرمان في مدينة طمره فعالية حول التصرف وقت حدوث أي مكروه.



وفي مدرسة الغزالي قام المعلم وليد حجازي بإرشاد طلاب المدرسة حسب التعليمات المتوفرة التي جاءت من الوزارة وتنفيذه على أمر الواقع مثل إختباء الطلاب تحت الطاولات كخطوة أولى لحماية أنفسهم ومن ثم الخروج بشكل منظم إلى ساحة مفتوحة خوفا من حدوث هزة ارتدادية تؤدي إلى هدم المبنى، أما الخطوة التالية كانت تفحص الطلاب.



وفي حديث مع مديرة المدرسة الغزالي د المربية مريم عواد قالت لمراسل موقع العرب: بهذا اليوم نعطي الطلاب إرشادا وآليات عن كيفية التعامل فيما لو حصلت أي هزة أرضية إن كان في المدرسة أو في البيت. لاحظنا دخول بعض الطلاب في ضغط لعدم تصورهم لمدى خطورة الموقف وهذا إن دل على شيء يدل على مدى أهمية التمرين. وأضافت عواد: لقد خصصنا أسبوعين للإرشاد والتوعية في المدرسة بعرض أفلام عن الهزات الأرضية وكيفية التعامل معها وإلقاء محاضرات.

مقالات متعلقة