الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

شجار عنيف في مدرسة ماريوسف في الناصرة والشرطة تتدخل لفضه

منى أبو شحادة
نُشر: 19/02/10 16:48,  حُتلن: 19:19

* الشجار نشب في البداية بين طالبين حول أحقية شرب المياه، فتطور ليقع مصابين وجرحى والشرطة تدخلت لفضه

* دورون مالكا: الحديث يدور حول شجار بين طلاب، وقد تدخلت الشرطة لفضه، ولم نبلغ عن وقوع اصابات فيما لم تعتقل الشرطة مشتبهين للتحقيق

* رياض كامل:
-  ادارة المدرسة استدعت الشرطة بعد فض الشجار، خوفاً من تجدده خارج اسوار المدرسة

-  الحديث لا يدور حول اضراب، انما تعطيل للدراسة  منعاً لأي اشكال قد يحدث او يتجدد غداً، وسعياً لتهدئة النفوس

علم موقع العرب من مصادر شرطية ان شجاراً عنيفاً نشب صبيحة اليوم الجمعة في مدرسة ماريوسف في مدينة الناصرة، وضم طلاباً من صفوف الحوادي عشر والثواني عشر، الا الذي دفع إدارة المدرسة، لإعلان الإضراب يوم غد السبت احتجاجا على اعمال العنف والشغب داخل المدرسة، وجاء اعلان المدرسة وذلك بحسب ما نشر في موقع المدرسة الالكتروني الخاص على شبكة الانترنت.



وبحسب المعلومات التي وصلت الى موقع العرب فإن الحديث يدور حول خلاف بين طالب من احد صفوف الحوادي عشر، وآخر من الثاني عشر حول حق الاولوية في شرب المياه، تطور لإشتباك بالايدي وتدخل العديد من الطلاب، ما استدعى المعلمين التصرف سريعاً لفض الشجار، وابعاد الطلاب عن بعضهم البعض، الا انهم لم يتمكنوا من ذلك.
وقال شاهد عيان ان الطلاب هاجموا المعلمين الامر الذي اضطر استدعاء الشرطة التي هرعت سريعاً الى المكان، وباشرت التحقيق في ظروف الشجار، وملابسات نشوبه.
وفي حديث لموقع العرب مع دورون مالكا الناطق بلسان شرطة المروج أكد صحة المعلومات، واضاف: ان الحديث يدور حول شجار نشب بين طلاب في المدرسة، وان قوات الشرطة هرعت الى المكان لفضه وقد تمكنت من ذلك.
وتابع دورون مالكا:" ان الشرطة لم تبّلغ عن وقوع اصابات، فيما لم يتم اعتقال اي طالب للتحقيق"
وأكد رياض كامل مدير المدرسة في حديث له صحة ما جاء في الخبر وشدد على ان ادارة المدرسة استدعت الشرطة بعد فض الشجار، خوفاً من تجدده خارج اسوار المدرسة، واضاف ان الحديث لا يدور حول اضراب، انما كون المدرسة تتعطل يومي السبت والاحد، ما عدا طلاب صفوف الحوادي والثواني عشر، الذين يتعلمون يوم السبت تحضيراً لإمتحانات البجروت، فرأينا انه من الواجب ان نعطل الدراسة يوم السبت، منعاً لأي اشكال قد يحدث او يتجدد غداً، وسعياً لتهدئة النفوس.
وذكر كامل: ان الاشكال الذي وقع ليس جديداً في المدارس، والكليات، وقد يحدث في اي مكان.


د. رياض كامل - مدير المدرسة


 

مقالات متعلقة