الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 09:02

الغاء مناقصة جمعية زهور الغد

يوسف شداد
نُشر: 24/09/07 19:12

* احمد الزعبي: "مركز قسم الرفاه الاجتماعي غادي بولاك يعترف بخطأه وبتضليله من قبل بعض الشخصيات"
* "الزعبي يتلقى اتصالا هاتفيا من المسؤول الوزاري ليبلغه بذلك"
* رسالة رامز جرايسي للقسم القضائي في وزارة الرفاه "البلدية لم تتخذ موقفا ولم توصِ بارساء العطاء على احد وتقدم خدماتها للمسلمين والمسيحيين دون تفرقة"
* حسب البروتوكول والرسائل المتبادلة: "ثلاثة اولياء امور رفضوا ارسال اولادهم الى مؤسسة رند لانها مؤسسة اسلامية"


كشف المهندس احمد الزعبي رئيس قائمة الناصرة الموحدة في مدينة الناصرة ورئيس لجنة المراقبة في البلدية في حديث لموقع العرب "عن قيام وزارة الرفاه الاجتماعي في لواء الشمال بإلغاء المناقصة التي فازت بها جمعية زهور الغد النصراوية لكونها اعتمدت (أي المناقصة) اعتبارات طائفية" كما قال الزعبي.
يذكر ان مديرة الجمعية هي سوسن زعبي بينما الذي يدير مشاريع الجمعية هو سهيل ذياب نائب رئيس بلدية الناصرة سابقا.
وأشار احمد الزعبي في معرض حديثه الى"قرار الوزارة بتجميد الموضوع الذي أثار بتداعياته ردود فعل واسعة على الساحة النصراوية بمختلف أطيافها اسلاما ومسيحيين، والى تلقيه اتصالا هاتفيا من قبل غادي بولاك مركز قسم الرفاه الاجتماعي في لواء الشمال الذي أبلغه بقرار الغاء المناقصة".


المهندس احمد الزعبي

وقال الزعبي "إنه بعد اتصالات مكثفة مع العديد من المسؤولين في وزارة الرفاه الاجتماعي، وبعد جلسة بين احد المختصين في القائمة الموحدة ومسؤولين في الوزارة، أبلغ بقرار الغاء المناقصة وتجميد الموضوع لاعتبارات طائفية، باعتراف المسؤول الوزاري بخطأه وبتضليله من قبل بعض الشخصيات، وتحديدا من قبل عدد من المسؤولين الميدانيين عن الموضوع".


الرسالة التي ارسلتها عينات هيلر

وعزا أحمد الزعبي هذا القرار لجهودة الجبارة التي بذلها منذ اليوم الاول لتفجر القضية " منوها الى "الدراسة العميقة التي قامت بها القائمة الموحدة للموضوع ونواياها بالتوجه الى القضاء ضد قرار ارساء العطاء لمؤسسة زهور الغد، وبالمطالبة بعقد جلسة مجلس بلدي طارئة".


سهيل ذياب

واضاف الزعبي في نفس السياق: "لقد عملنا منذ البداية بمصداقية ومهنية صرفة دون الخروج الى وسائل الاعلام، وقد تكللت مساعينا بالنجاح دون الدخول في حرب طائفية خبيثة مخبأة خلف الستار، وهي الاتهام الذي نوجهه الى بعض المسؤولين في بلدية الناصرة وفي المؤسسات التبشيرية، مؤكدين أن لنا موقفا حازما في هذه المدينة من المواقف الطائفية الخبيثة واننا في طريقنا لفضح أمور أكثر خطورة من هذا الامر، تتعلق بارتباط المسؤولين في بلدية الناصرة باعتبارات مشابهه في مؤسسات اخرى في الناصرة".
واختتم الزعبي حديثه "بتشديده على ما اكده لغادي بولاك بضرورة اتخاذ خطوات واسعة بعد انتهاء الاعياد، للكشف عن معطيات كانت قد أخفيت عن جمهور الناصرة وعن الوزارات في الموضوع ذاته ومواضيع اخرى مشابهة"على حد قوله.


الرسالة التي ارسلها رامز جرايسي للمحامية عينات هيلر

"البلدية لم تتخذ موقفا ولم توص بارساء العطاء على أحد"
وكان رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي قد أرسل رسلة الى المحامية عينات هيلر من القسم القضائي في وزارة الرفاه الاجتماعي جاء فيها "أنه تفاجأ مما ورد في البند الرابع في رسالتها، القائل بأن قرار الوزارة بما يتعلق بالطرف الذي سيدير المركز العلاجي للطفولة المبكرة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، قد استند على رغبة بلدية الناصرة بتوفير خدمات مناسبة للسكان المسيحيين".
وقال جرايسي في رسالته "أنه يرفض رفضا قاطعا ما ورد في رسالة المحامية هيلر من تعليل لاختيار المركز العلاجي جمعية زهور الغد، وكأن البلدية أوصت بذلك، مؤكدا على أنها لم تصرح بذلك بتاتا وكونها لم تتخذ موقفا بهذا الموضوع، مشددا على أن البلدية كانت وستبقى المانحة للخدمات لجميع المواطنين دون تفرقة بين اسلام ومسيحيين".


المهندس رامز جرايسي

عن جمعية زهور الغد التي تقرر سابقا أن تسري المناقصة عليها قال جرايسي:"صحيح أن الجمعية المذكورة بملكية مسيحيين لكن الغالبية من متلقي الخدمة فيها هم من المسلمين من الناصرة والمنطقة".

خلفية القضية
يذكر أن لجنة العطاءات في وزارة الرفاه كانت قد عقدت في القدس يوم العشرين من شهر حزيران الماضي جلسة أقرت خلالها اعتماد جمعية زهور الغد من اجل اقامة مركز علاجي يومي للطفولة المبكرة من جيل سنة حتى ثلاث سنوات من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث بلغت قيمة العقد عشرة ملايين ونصف المليون شيقل لاستيعاب 40 طفلا.
تجدر الإشارة الى أن مؤسسة رند الواقعة في اكسال والتي يديرها زياد عمري قد حصلت على المرتبة الاولى في النقاط في المناقصة، كما ان جمعية زهور الغد (مؤسسة العائلة المقدسة -الأب اوغو-) حصلت على المرتبة الرابعة في جمع النقاط. وبحسب بروتوكول لجنة العطاءات تبين "ان ثلاثة أولياء أمور لأطفال مسيحيين من الناصرة رفضوا ارسال اولادهم الى مؤسسة رند لكونها مؤسسة اسلامية، وأن ضغوطات كثيرة من قبل شخصيات دينية وسياسية على الجهات المختصة، أدت الى اعادة ارساء المناقصة على جمعية زهور الغد لكونها الجمعية الوحيدة المنتمية الى الوسط المسيحي في الناصرة والشمال الى جانب توصية بلدية الناصرة بذلك"، كما جاء في البروتوكول وقرار وزارة الرفاه الذي  نفاه جرايس جملة وتفصيلا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220450.00
BTC
0.51
CNY