الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 00:02

مركز مساواة يلتقي 5 اعضاء كونغرس امريكي رفضت الخارجية الاسرائيلية لقاءهم

كل العرب -الناصرة
نُشر: 18/02/10 13:58,  حُتلن: 17:32

- رفض محاولات الخارجية منع لقاء برلمانيين عرب مع وفد برلماني اوروبي

 - وزارة الخارجية والسفارة الاسرائيلية في بروكسل حاولت منع لقاء الوفد البرلماني الاوروبي مع اعضاء الكنيست العرب

- د. احمد طيبي ينتقد الخارجية الاسرائيلية التي تعمل على تهميش المجتمع العربي واجهاض عملية السلام

التقى مركز مساواة مع وفد من 5 اعضاء كونغرس امريكي كانت الخارجية الاسرائيلية قد رفضت الالتقاء معهم بحجة "انهم لا يدعموا اسرائيل" وكان الخمسة قد عقدوا مؤتمر صحافيا انتقدوا فيه بشدة الدبلوماسية الاسرائيلية التي رفضت ان تسمح للجهات الرسمية الحكومية، بما فيه رئيس الدولة الالتقاء معهم. وقام مركز مساواة هذا الاسبوع بمطالبة الكنيست رفض موقف الخارجية الاسرائيلية الذي حاول منع تنسيق لقاء لاعضاء الكنيست العرب مع وفد من اعضاء البرلمان الاوروبي.



وكشف مركز مساواة عن ان السفارة الاسرائيلية في بروكسل قد توجهت الى رئيس اللجنة البرلمانية الاوروبية للعلاقة مع اسرائيل ورفضت طلب مركز مساواة تنظيم لقاء للوفد مع اعضاء الكنيست العرب. وفي اعقاب هذا الموقف توجه مركز مساواة لعدد من اعضاء الكنيست العرب وأعلمهم في موقف الخارجية الاسرائيلية. وفي أعقاب الكشف عن موقف الخارجية الاسرائيلية قام اعضاء الكنيست د. احمد طيبي ود. حنا سويد بالتوجه الى رئيس لجنة الكنيست للعلاقة مع البرلمان الاوروبي نحمان شاي وطالبوا بلقاء الوفد الاوروبي. وفي خطابه امام الوفد الاوروبي انتقد عضو الكنيست احمد طيبي تعامل الخارجية الاسرائيلية مع الجماهير العربية وأكد ان وزير الخارجية ونائبيه والحكومة الحالية تعمل على تهميش المجتمع العربي والتحريض عليه، وقارن بين اقتراحات قوانين ضد التنظيمات الاهلية في اسرائيل وايران وأشار الى تحديد الحريات السياسية في اسرائيل مؤكدا ان نزع الحصانة البرلمانية عن اعضاء الكنيست سعيد نفاع من التجمع ومحمد بركة من الجبهة تأتي في سياق تعميق الكراهية بين الشعوب التي تشكل أساسا في سياسة الحكومة الحالية. وانتقد الطيبي قيام الخارجية الاسرائيلية بتنظيم زيارات للوفد الاوروبي للقدس الشرقية، وأنفاق القدس ومستوطنة الفي مناشيه مشيرا الى ان هذه الزيارة تناقض الموقف الرسمي للاتحاد الاوروبي الذي يعمل على اقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية. وفي اعقاب الكشف عن جهود الخارجية الاسرائيلية منع لقاء اعضاء الكنيست العرب مع الوفد الاوروبي قام رئيس الوفد الاوروبي بدعوة اعضاء الكنيست العرب للحضور الى بروكسل ولقاء اللجنة. وأشار د. سويد الى أهمية اختراق وتحدي موقف الخارجية الاسرائيلي الذي يعمل على تهميش ومحاصرة المجتمع العربي.
وأشار مركز مساواة في بيان عممه على اعضاء البرلمان الاوروبي والكو نغرس الامريكي الى عمق التمييز الاقتصادي الاجتماعي والسياسي تجاه الجماهير العربية من قبل الحكومات المتعاقبة. ودعى مركز مساواة المجتمع الدولي الى بذل الجهود الجدية لإنهاء المأساة الفلسطينية والاحتلال ومكافحة التمييز القانوني والاقتصادي تجاه الجماهير العربية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243638.24
BTC
0.53
CNY