الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 14:02

تمرين الدفاع المدني في مدرسة الحوارنة كفرقرع للإستعداد لحالات الطوارىء

ابراهيم ابوعطا -
نُشر: 18/02/10 13:11,  حُتلن: 21:48

* عسلي طالب الجهات المسؤولة ببناء الملاجىء العامة في كفرقرع وفي القرى والمدن العربية

* تمرين للدفاع المدني في مدرسة الحوارنة ضمن الإستعدادات لأي حالات طوارىء قد تحدث

- مسعود عسلي:  أن توعية المواطنين وطلاب المدارس للتعامل مع حالات الطوارىء كالهزات الأرضية والحروب، أمر واجب

تمرين الدفاع المدني في مدرسة الحوارنة الابتدائية كفرقرع اليوم الخميس تحت عنوان الوقاية من الهزات الأرضية وذلك ضمن الإستعدادات لأي حالات طوارىء قد تحدث وضمن التمرين القطري الذي شهدتها جميع مدارس كفرقرع والوسط العربي.



وشارك في هذا التمرين جميع طلاب المدرسة، معلمون ومعلمات، وحضره مركزو الامن والأمان ومندوبون عن وزارة المعارف والمجلس المحلي وشرطة اسرائيل.  وتضمن التمرين اطلاق صفارة الإنذار ونجدة المحتاجين وتقديم المساعدات الطبية والإطفائية والمواد الغذائية للمتضررين جراء هزة أرضية وهمية.
وقال مسعود عسلي نائب رئيس المجلس المحلي كفرقرع إن توعية المواطنين وطلاب المدارس للتعامل مع حالات الطوارىء كالهزات الأرضية والحروب، أمر واجب لأن أحداً غير محصن من مثل هذه الاحتمالات.
واشار عسلي الى أهمية هذا التمرين في وقت نتابع فيه الأحداث المؤلمة والمأساوية التي وقعت في هايتي، علماً بأن موعد هذا التمرين قد حدد قبل وقوع الهزة الأرضية في هايتي. كما وذكر عسلي على أهمية دور السلطة المحلية في حالات الطوارىء، مطالبا الجهات المسؤولة ببناء الملاجىء العامة في كفرقرع وفي القرى والمدن العربية.

المجلس المحلي يعكف هذه الأيام على تشكيل طاقم موسع من المتطوعين

وقال فادي مصالحة إن هذا التمرين في مدارس كفرقرع سيساهم في رفع مستوى جاهزية المدارس العربية لمواجهة أخطار وتداعيات الهزات الأرضية، اذا ما وقعت لا سمح الله. واشار فادي مصالحة الى ان المجلس المحلي يعكف هذه الأيام على تشكيل طاقم موسع من المتطوعين والمتطوعات من أبناء وبنات قرية كفرقرع ليكونوا على أهبة الاستعداد للتعامل مع الحالات الطارئة ساعة وقوعها.
واثنت مديرة المدرس هدى عليمي على تعاون المجلس المحلي في كفرقرع والجهات المسؤولة، لما فيه مصلحة المواطنين عامة وطلاب وطالبات المدارس خاصة، وعلى تفهم المجلس المحلي لأهمية موضوع الوقاية من تداعيات الهزات الأرضية والأحداث الطارئة وغير المتوقعة. 









مقالات متعلقة