الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

الملاكم العكي يوسف عبد الغني بطل العالم في المباريات التحضيرية لبطولة أوروبا

كل العرب -الناصرة
نُشر: 18/02/10 11:25,  حُتلن: 15:16

* يوسف عبدالغني فاز على بطل العالم الكوبي ألفونسو بالنتيجة (2-0)

 * بلدية عكا تمنح البطل يوسف جائزة مقدارها 5000 شيكل تقديرا لحصوله على هذا اللقب

قدمت بلدية عكا جائزة مقدارها 5000 شيكل للملاكم العكي يوسف عبد الغني تقديرا لجهوده في الحصول على لقب بطل العالم في المباريات الدولية التحضيرية لبطولة اوروبا والاولمبيادة، والتي جرت الاسبوع الماضي في هنغاريا، وشارك فيها اكثر من 20 دولة مثل: المغرب، كوبا، هنغاريا، روسيا، فرنسا، وغيرها.



وفي المباراة النهائية للبطولة فاز الملاكم يوسف على بطل العالم الكوبي ألفونسو بالنتيجة (2-0) ليحقق ولأول مرة لقب بطل العالم في هذه التحضيرات.
وكان يوسف قد تغلب ايضا في مباراة نصف النهائي على الهنغاري بيتر بطل هنغاريا والحائز على المرتبة الثانية في بطولة اوروبا الاخيرة بالنتيجة (6-1).
يذكر ان البطل العكي يوسف ابن (22 عاما) العربي الوحيد الذي شارك في البطولة وسينافس قريبا على لقب "جينس" لحصوله على لقب بطل اسرائيل 14 سنة متتالية.
وقد عقب الملاكم يوسف عبد الغني على هذا الانجاز الكبير وقال: اولا اهدي هذا اللقب الى اهل بلدي في عكا وأشكر كل من وقف الى جانبي وخاصة مدربي ومدرب منتخب اسرائيل الاولمبي ابو خالد ترشحاني الذي رافقني في هذه البطولة. واشكر ايضا المدرب وليد خاسكية والاستاذ اياد صالح على مساعدتي في التدريبات.
واضاف عبد الغني: لقد اكتسبت الخبرة الكبيرة بمشاركتي في هذه البطولة وتعرفت على شخصيات عالمية تحمل القابا كثيرة.
ولا انسى ان اشكر رئيس بلدية عكا شمعون لانكري ونائبه المحامي ادهم جمل على منحي الجائزة وعلى الدعم المتواصل الذي يقدمونه الى نادي الكفوف الذهبية مما يتيح لنا المجال لحصد المزيد من الالقاب لمدينتنا عكا.
ابو خالد ترشحاني مدرب منتخب اسرائيل الاولمبي قال: أهنئ يوسف على هذا اللقب الجديد وأتمنى له تحقيق المزيد من الانتصارات والبطولات في المستقبل، وأدعو الله ان يحقق لقب بطل اوروبا لسنة 2010.
وأضاف ترشحاني: أشكر كل من دعم الفريق وخاصة المدرب وليد خاسكية ولبنى طه، وأشكر بلدية عكا برئيسها شمعون لانكري ونائبه المحامي ادهم جمل على الدعم المتواصل الذي يقدمونه لأبنائنا في عكا.

مقالات متعلقة