الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 15:01

توفيق حبشي شاهد على جريمة قتل حجازي: طعنوه عدة مرات ونزف حتى الموت

من علي مغربي
نُشر: 18/02/10 08:14,  حُتلن: 17:50

* شجار في النقب بين شباب عرب وروس يسفر عن مقتل الشاب سامر صالح حجازي واصابة قريبه خالد حجازي بجروح متوسطة

* قائد شرطة بئر السبع يورام سوفر: خلفية الشجارلا ما زالت غامضة والتحقيقات تتواصل ومن المتوقع أن ننفذ اعتقالات

* ترك المرحوم شقيقين هما خالد ومهران، وشقيقة تدعى اماني يبكون فراقه، ووالد ثاكل، ووالدة صابرة محتسبة.

علم موقع العرب من مصادر في الشرطة أن شجارا عنيفا قد نشب بين 15 شابا من العرب والروس في النقب اسفر عن مقتل الشاب سامر حجازي 23 عاما من اكسال في العشرينات من عمرهمتأثرا بجراحه بعد تعرضه للطعن في شارع افيغدور في بئر السبع .
وأضافت مصادر الشرطة ان شابا اخر قد اصيب بجراح خطيرة في الشجار نقل على اثرها الى مستشفى سوركا لتلقي العلاج . 


المرحوم سامر حجازي

هذا وقامت الشرطة باعتقال مجموعة من الشباب  للتحقيق في خلفية وقوع الشجار. وقال يورم سوفير قائد شرطة بئر السبع ان خلفية الشجار تعود لجدال نشب بين شباب عرب وروس وتطور لشجار كبير طعن خلاله الشاب المرحوم سامر حجازي. ورجح قائد شرطة بئر السبع يورم سوفير ان تقوم الشرطة باعتقال عدد من المشتبيهن فيما ما زالت خلفية الشجار غامضة.


المصاب خالد حجازي

وعلم مراسلنا ان الشجار نشب في الساعة العاشرة والربع من الليلة الماضية وان طواقم نجمة داوود الحمراء هرعت الى مكان الشجار بعد أن تلقت بلاغا عن اصابة شابين بطعنات.
وجاء من الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء ان احد المصابين كانت حالته حرجة توفي خلال محاولات انقاذه بينما وصفت جراح الشاب الاخر بالمتوسطة. وعلم مراسلنا من قريب العائلة ان المرحوم يعمل في منطقة النقب وان عائلته تقطن في مدينة بئر السبع.
وترك المرحوم شقيقين هما خالد ومهران، وشقيقة تدعى اماني يبكون فراقه، ووالد ثاكل، ووالدة صابرة محتسبة.


توفيق حبشي شاهد على الجريمة

 كيف حدث الشجار؟
التقى مراسل موقع العرب مع توفيق حبشي قريب المرحوم سامر حيث روى لنا ما حدث في تلك الليلة، قائلاً:" في تلك الليلة كنا نسهر سوية في مكان اعتدنا الذهاب اليه ، حيث كان سامر وخالد وانا وشابين اخرين من الطيبة الزعبية ، وكان كل شيء يسير على ما يرام ، وفي حوالي الساعة التاسعة من ليلة امس دخل الى مكان السهرة شاب روسي في العشرينات من عمره كان على خلاف مع سامر واصحابه". ويضيف حبشي وهو يعتصر الماً:" بعد جدال مع الشاب الروسي ، طلب منه الحضور من عرب ويهود ان يخرج من المكان ، وبالفعل خرج لكن بعد فترة عاد الشاب برفقة اكثر من 20 شابا روسيا اخر".

 
ويقول توفيق لموقع العرب :" في هذه الاثناء بدأ الشباب الروس باظهار نوايا حسنة فاعتقدنا ان الخلاف من ورائنا، وبالفعل سرنا مسافة سوية حتى قاموا بتطويقنا وفي هذه اللحظات كنت انا قد ابتعدت عنهم وبقي مع الشباب الروس كل من سامر وخالد وشابان من الطيبة الزعبية (الاسماء محفوظة في التحرير) ، وانقض الشباب الروس على شبابنا حيث تم طعن سامر عدة طعنات ادت الى مقتله بعد ان عانى من نزيف حاد، واصابة شيقه خالد بجروح متوسطة اما الاثنين الاخرين من الطيبة الزعبية فقد اصيبا بخدوش وجراح طفيفة".

مصطفى حبشي خال المرحوم

اما مصطفى حبشي خال المرحوم فتحدث لموقع العرب قائلاً:" يجب ان يتم سن قانون من قبل الكنيست الاسرائيلي ينادي باعدام كل من تسول له نفسه بالقيام بمثل هذه الجرائم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248360.20
BTC
0.51
CNY