الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 09:01

منتدى إعمار لرجال الأعمال يستضيف القنصل التركي في أم الفحم

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 18/02/10 07:36,  حُتلن: 17:13

*  محمد زيدان: الشعب الفلسطيني في الداخل بأنه أقلية وشعب مضطهد جراء سياسة التمييز والعنصرية

* تورجاي ديمير القنصل التجاري التركي يدعوا لبناء علاقات توأمة مشتركة تركية وعربية فلسطينية من الداخل لتعزيز التعاون الاقتصادي والمالي ما بين الشعبين

- الدكتور سليمان احمد رئيس جمعية اعماء:

* جمعية إعمار تهتم بجانب انشاء علاقات تجارية واقتصادية ومشاريع مع دول أخرى 
 
* يهدف اللقاء لمد جسور بين الشعب التركي والشعب الفلسطيني في الداخل من خلال مشاريع مختلفة في البلدين

بهدف اقامة تعاون اقتصادي ومالي مشترك ما بين تركيا ورجال اعمال عرب وبهدف تعزيز الإقتصاد والسوق العربي في الداخل الاسرائيلي، استضافت جمعية إعمار لرجال الأعمال مساء يوم أمس الأربعاء في مطعم البابور بمدينة ام الفحم القنصل التجاري التركي في البلاد تورجاي ديمير، وكان في استقباله رئيس الجمعية الدكتور سليمان احمد ، والشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الاسلامية – ونائبه الشيخ كمال خطيب، ورئيس لجنة المتابعة العليا محمد زيدان بالإضافة الى القائم بأعمال رئيس البلدية المحامي مصطفى سهيل.


 
كما ودعت الجمعية أعضاؤها رجال الأعمال العرب من مختلف البلدان الذين حضروا للمشاركة في هذا الإجتماع والأمسية الإقتصادية لتبادل التعاون والعمل المشترك لبحث سبل التعاون ما بين رجال الاعمال العرب وتركيا في مختلف مجالات ونواحي الشراكة الإقتصادية والمالية .
وتخلل اللقاء وجبة عشاء ومن ثم بدأ برنامجه والذي تولى عرافته مدير جمعية اعمار يوسف عووادة ، ومن ثم رحب الدكتور سليمان احمد رئيس الجمعية بالقنصل شاكرا له على تلبية الزيارة، كما ورحب برجال الأعمال الحاضرين، حيث أوضح الدكتور سليمان أهمية اللقاء والذي يهدف لمد جسور بين الشعب التركي والشعب الفلسطيني في الداخل من خلال مشاريع مختلفة في البلدين ، حيث تحدث الدكتور سليمان عن انجازات وأعمال منتدى جمعية إعما ، وأشار ان جمعية إعمار تهتم بجانب انشاء علاقات تجارية واقتصادية ومشاريع مع دول أخرى وخصوصا تركيا التي أثبتت في الآونة الأخيرة مساندتها للقضية الفلسطيني . وأكد ان جمعية اعمار ستكون بتواصل دائم مع القنصلية التركية مؤكدا ان كثيرا من رجال الأعمال في الداخل على استعداد لإقامة مشاريع مشتركة في الداخل الفلسطيني بالاضافة الى شراكات خارج البلاد .

مدينة ام الفحم هي نبع للإزدهار والنمو
ورحب المحامي مصطفى سهيل – القائم بأعمال رئيس بلدية ام الفحم – بالقنصل التركي ورجال الأعمال مشيرا ان مدينة ام الفحم هي نبع للإزدهار والنمو موضحا من خلال فترة رئاسة الشيخ رائد صلاح لبلدية أم الفحم حيث أشار ان الشيخ رائد صلاح كان من أهم مشاريعه هي اقامة حديقة حيوانات في ام الفحم، واقامة مدينة ملاهي وناد للشباب ، حيث أكد المحامي مصطفى سهيل بأن البلدية تخطط وتعمل لتنفيذ هذه المشاريع والتي باشرت بالتنسيق مع سفارة جنوب افريقيا للتعاون من اجل انشاء حديقة حيوانات وأيضا منتجع الواحة يعتبر ناد ومشروع عريق قامت به البلدية والذي يستضيف كل الأهل من الداخل الفلسطيني .

اقامة مشاريع مشتركة هي خطوة مهمة جدا
اما رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان، فبارك هذه الخطوة العظيمة مؤكدا ان لتركيا تاريخ عميق في هذه البلاد، واقامة مشاريع مشتركة بين تركيا والشعب الفلسطيني في الداخل هي خطوة مهمة جدا نحو استثمار مشاريع مهمة في البلدان والقرى العربية، كما وأوضح زيدان للقنصل التركي حول الشعب الفلسطيني في الداخل بأنه أقلية وشعب مضطهد جراء سياسة التمييز والعنصرية ، داعيا رجال الأعمال الى بناء علاقات مشتركة مع القنصلية التركية لفتح آفاق جديدة لفلسطينيي 48 نحو النمو والتقدم.

تركيا تحتل المحل السادس عشر اقتصاديا في العالم
من جهته ، شكر القنصل التركي تورجاي ديمير جمعية إعمار وأعضاؤها رجال الأعمال على هذه اللقاء الطيب الهادف لبناء مشاريع وشراكات بين الشعبين، حيث انه في بداية حديثه أعطى نبذة حول تركيا وشعبها ومشاريعها والشركات الأجنبية التي تعمل في تركيا وان تركيا تحتل المحل السادس عشر اقتصاديا في العالم والمحل السادس أوروبيا.
وأكد القنصل ان تركيا ترحب بفكرة التعاون مع جمعية إعمار وانها على استعداد تام لبناء مشاريع واستثمارات شراكة لتقوية العلاقات بين الشعبين. كما ودعا الى اقامة علاقة توأمة اقتصادية وثقافية وسياحية ما بين بلدية ام الفحم وبلديات تركية تهدف الى تعزيز التعاون والمشاركة التركية والعربية الفسطينية في الداخل. وفي ختام اللقاء ، قدمت جمعية إعمار درعا للقنصل التركي تقديرا له على تعاونه مع الجمعية .





مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236922.02
BTC
0.51
CNY