الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 03:01

الداعية المصري يوسف البدري: بيع الرجل ملابس المرأة الداخلية معصية شرعية

كل العرب
نُشر: 17/02/10 12:55,  حُتلن: 22:22

* الشيخ البدري اعتبر أن الرجال الذين يبيعون تلك الملابس "مرتكبو معصية" وأن عملية البيع في هذه الحالة "تشوبها المخالفة الشرعية"

* البدري قال أنه لا ينبغي أن يبيع الملابس الداخلية للنساء إلا النساء، مطالبا بإغلاق مثل هذه الأسواق الشعبية التي تباع من خلالها هذه الملابس من قبل الرجال

- الداعية الإسلامي يوسف البدري:

* هناك محلات في مصر تعرض الملابس الداخلية للنساء على واجهاتها من خلال "المانيكانات" مما يثير الغرائز

نشرت العربية تقريرا لمراسلها مصطفى سليمان وهو التالي: في كل الأحوال، ليست النساء المصريات في حاجة لتنظيم حملات أو تصعيد بعض الأمور في ما يتعلق بشراء العديد من الاحتياجات الخاصة بدرجة تشبه شقيقاتهن السعوديات، خصوصا في ما يتعلق بقضية بيع الملابس الداخلية للنساء من قبل رجال .
ففي مصر تباع هذه الملابس في غالبية المحلات من قبل نساء حتى وإن كانت المحلات والاستثمارات مملوكة لرجال، إلا أن التصاعد الأخير والذي قاده الداعية الإسلامي يوسف البدري عضو المجلس الأعلى لوزارة الأوقاف المصرية كان ملفتا من حيث مطالبته بمنع العديد من المحلات الشعبية التي تتركز في أسواق شعبية ببيع تلك النوعية من الملابس، ما أعاد نفس قضية الحرج إلى الواجهة .


الشيخ البدري

الشيخ البدري اعتبر أن الرجال الذين يبيعون تلك الملابس "مرتكبو معصية" وأن عملية البيع في هذه الحالة "تشوبها المخالفة الشرعية". وقال البدري لا ينبغي أن يبيع الملابس الداخلية للنساء إلا النساء، مطالبا بإغلاق مثل هذه الأسواق الشعبية التي تباع من خلالها هذه الملابس من قبل الرجال، معتبرا أن بيعها بالطريقة العشوائية المعروفة في مصر يعتبر "خدشا للحياء".
وأكد أنه "في مثل هذه الأسواق العشوائية يقف الرجال على الرصيف، مفترشين هذه الملابس ويبيعونها للنساء دون خجل، وكذا يشتري منهم النساء دون حياء، وذلك لرخص أسعارها".

البدري: السعوديات على حق
وأضاف الشيخ يوسف البدري "الأصل في الشريعة الإسلامية ألا يبيع ملابس النساء إلا النساء، وإذا حدث أن باع رجل ملابس داخلية للنساء فهو بيع فيه معصية، ومخالفات شرعية للمحلات التي تقوم بذلك". ويؤيد الداعية الإسلامي حملة مقاطعة محلات الملابس الداخلية للنساء في السعودية التي يضطر فيها النساء إلى التعامل مع الرجال، وطالب بتعميمها في كل بلدان العالم الإسلامي، من أجل الحفاظ على سلامة الدين وتقليل جرائم التحرش الجنسي.
وأوضح "أن الأمر في مصر لا يقتصر عند حد البيع والشراء، بل إن هناك محلات في مصر تعرض الملابس الداخلية للنساء على واجهاتها من خلال "المانيكانات" مما يثير الغرائز، ونحن نطالب بأن تعرض هذه الأشياء داخل المحلات، وليس على واجهاتها".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
239999.75
BTC
0.52
CNY