الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 12:02

خلال الأسابيع القادمة سيبدأ العمل على شق شارع إلى الابتدائية في السيد

كل العرب
نُشر: 17/02/10 11:36,  حُتلن: 12:50

* إنهاء مرحلة التخطيط ورصد مبلغ 7 ملايين شيكل لتنفيذ المشروع

*  أربعة أطفال قُتلوا وهم في طريقهم إلى المدرسة نتيجة لعدم وجود شارع معبّد يصل إلى المدرسة

التزمت نيابة الدولة في الرد الذي قدمته للمحكمة العليا بشق شارع معبّد وآمن إلى المدرسة الابتدائية ومركز الخدمات في قرية السيد، غير المعترف بها في النقب، خلال الأسابيع القادمة.
وكان مركز "عدالة" قد التمس العليا في شهر تشرين الأول 2008، باسم لجان أولياء الأمور في مدارس قرية السيد والمجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها ولجنة الأربعين ولجنة متابعة قضايا التعليم العربي، مطالبًا بإجبار السلطات على ربط المدرسة الابتدائية ومركز الخدمات في قرية السيد غير المعترف بها في النقب بشارع معبد وآمن. وجاء في رد الدولة أنه تم إنهاء مرحلة التخطيط ورصد مبلغ 7 ملايين شيكل لتنفيذ المشروع. وقد صدرت أوامر للشركة التي تنفذ المشاريع في وزارة المواصلات التي شرعت بدورها بالاتصال بمقاولين لتنفيذ المشروع، وفور إنهاء هذه الاتصالات، أي في غضون أسابيع، سيتم شق الشارع.
وجاء في الرد أيضًا أنه تمت المصادقة على رصد مبلغ 70 مليون شيكل لربط جميع المدارس ومراكز الخدمات في القرى غير المعترف بها بشبكة شوارع معبدة وآمنة وأنه تم وضع جدول زمني لتنفيذها جميعًا. يُذكر أن أربعة أطفال قُتلوا وهم في طريقهم إلى المدرسة نتيجة لعدم وجود شارع معبّد يصل إلى المدرسة. وكان آخر هؤلاء الأطفال الطفل عبد عدنان السيد الذي لقي مصرعه في 5 آذار 2008 عندما كان في طريقه من المدرسة إلى البيت.  ورفض "عدالة" طلب نيابة الدولة شطب الالتماس مقابل هذا الالتزام، وأصر على إبقاء الالتماس حتى يتم تنفيذ المشروع على أرض الواقع. ويأتي إصرار عدالة على عدم شطب الالتماس في أعقاب التجربة السابقة التي التزمت بها السلطات أمام المحكمة العليا على ربط مدرسة الفرعة بشارع معبد عام ؟؟؟ ولم تنفذ التزامها حتى يومنا هذا. وفي هذا السياق قدم عدالة للمحكمة العليا مذكرة طالبها من خلالها إجبار السلطات تنفيذ التزامها وشق الشارع إلى مدرسة الفرعة.

مقالات متعلقة