الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:02

مجادلة يرحب بالافراج عن الاسرى


نُشر: 23/09/07 16:32

مجادله: " تحرير ألأسرى هو خطوة هامة وجدية لرئيس الحكومة ووزرائه، وعلينا الاستمرار لهذا النهج لدعم حكومة سلام فياض والسلطة الفلسطينية بقيادة الأخ أبو مازن


وافقت الحكومة الإسرائيلية اليوم على إطلاق نحو تسعين أسيرا فلسطينيا كلهم من حركة فتح في بادرة لتعزيز موقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مواجهة حركة حماس التي سيطرت على قطاع غزة. وستجتمع لجنة وزارية في وقت لاحق اليوم لإقرار قائمة بأسماء الذين سيطلق سراحهم. وسبق للحكومة الإسرائيلية أن أعلنت أن الذين سيطلق سراحهم يشترط أن لا يكونوا قد اشتركوا في قتل إسرائيليين، وأمضوا عاما واحدا على الأقل في الأسر.



هذا وقال الوزير غالب مجادلة بعد انتهاء جلسة الحكومة:"  لا شك أن التطورات وهذه القرارات وخاصة تحرير أسرى خلال شهر رمضان الفضيل هي خطوة هامة ، لا ننسى انه هنالك عائلات وأمهات ينتظرن أبنائهن في السجون الإسرائيلية، وتحرير أسرى بمثابة فرحه كبيرة انتظرتها هذه العائلات فترة طويلة"
وأضاف الوزير مجادلة " دعنا لا ننسى انه في الطرف الإسرائيلي هنالك جنود تم اختطافهم ولهم ايضاً اهلاً وأمهات ينتظرن أبنائهن، فالعائلة أغلى ما يملك الإنسان، ان كان إسرائيلياً أو فلسطينياً لذلك أمل أن تتقدم المفاوضات بين الطرفين لكي يتسنى استقبال عيد الفطر السعيد في جو سلمي تحضيراً لمؤتمر السلام "

مقالات متعلقة