الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 21:02

جلسة طارئة لمجلس مجد الكروم المحلي للتداول في أوامر هدم 4 منازل جديدة

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 15/02/10 21:56,  حُتلن: 10:59

*أوامر هدم جديدة بحق أربع منازل جديدة في مجد الكروم

*توصيات أعضاء المجلس: المجلس المحلي بوضعه الحالي لا يمكنه مساعدة أصحاب المباني المهددة بالهدم وعليهم التوجه القضاء لوحدهم

*عضو المجلس حمود حمود رئيس لجنة الدفاع عن الأرض والمسكن في مجد الكروم : لن نقف مكتوفي الأيدي أمام سياسية القمع والهدم السلطوية

تلقى رئيس مجلس مجد الكروم المحلي محمد مناع  الاثنين مكالمة هاتفية من رئيس لجنة التنظيم والبناء اعلمه بها, ان لجنة التنظيم والبناء أصدرت يوم الأحد قرارا بإصدار أوامر هدم بحق أربع منازل جديدة في القرية بسبب عدم وجود تراخيص بناء بها.



رئيس المجلس وبعد التشاور قرر عقد جلسة طارئة لبحث هذا الموضع الخطر وبالفعل عقد المجلس المحلي مساء  الاثنين جلسة استثنائية خاصة لبحث الخطوات التي سيقوم بها المجلس على الصعيد القانوني والميداني من اجل إبطال هذه الأوامر.
وخلال الاجتماع تم تداول القضية وتحدث كل من رئيس المجلس المحلي محمد مناع وأعضاء المجلس وطرحوا القضية من كافة جوانبها لكن لم يتخذ أي قرار فعلي . لا بل تم تبني الاقتراحات من اجل درسها لاحقا . من جهة أخرى كان هناك توافق على انه لا يمكن السكوت على سياسة السلطة ولجنة التنظيم والبناء.

المجلس المحلي في وضعه الحالي لا يمكنه تقديم المساعدة
أعضاء المجلس المحلي الذين تحدثوا ذكروا أن المجلس المحلي في وضعه الحالي لا يمكنه تقديم المساعدة لهم وانه عليهم التوجه القضايا لوحدهم وإصدار أوامر منع .
بالمقابل تم طرح عدة خطوات يجب إتباعها للتصدي للمخططات السلطوية منها: إعلان الإضراب العام في القرية, وتجنيد هبة شعبية لتتصدى للمخططات والسياسة العدائية, والتوجه إلى المسار القضائي .

لن نقف مكتوفي الأيدي
وفي حديث لموقع العرب مع عضو المجلس المحلي حمود حمود رئيس لجنة الدفاع عن الأرض والمسكن في القرية قال: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام سياسية القمع والهدم السلطوية.مرة أخرى تبشرنا لجنة التنظيم والبناء بأوامر هدم جديدة . الكل يعرف ان مشكلة البناء في مجد الكروم. فعدد سكان القرية ازداد بشكل ملحوظ بالمقابل لم يتم توسيع مسطح القرية بتاتا منذ عشرات السنين والبناء جنوبي شارع 85 (حي ذيل لمسيل) ممنوع بتاتا .
الغريب في أوامر الهدم الجديدة أن ثلاثة منازل من بين الأربعة تتواجد في المنطقة الشرقية وهذه أول مرة تصدر بها أوامر هدم لمنازل بهذه المنطقة مما يقول ان لجنة التنظيم والبناء تمارس سياسة خنق السكان.
يذكران المحكمة قامت قبل أسبوعين فقط بإلغاء أوامر الهدم بحق ثلاثة منازل وقامت بتجميد أمر هدم آخر بعد الالتماس الذي تقدم به المحامي حسين مناع باسم موكليه أصحاب المنازل.





مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243799.51
BTC
0.53
CNY