الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 07:01

بطل شريط فساد السلطة: لجأت لإسرائيل لأن فضائيات عربية رفضت التعاون

كل العرب-الناصرة
نُشر: 15/02/10 17:43,  حُتلن: 09:17

*  اجهزة السلطة ظلت تطارده منذ عام ونصف العام تقريبا، وقد اسس موقعا اليكترونيا "خاصا" نشر من خلاله بعض وقائع الفساد ولكن السلطة اغلقته واعتقلت من كان يشرف عليه

أكد فهمي شبانة التميمي مدير أمن جهاز المخابرات العامة الفلسطيني الذي كشف عن فضائح مالية وابتزاز جنسي لبعض رجالات السلطة الفلسطينية انه ظل على رأس عمله حتى بداية شهر فبراير/ شباط الحالي، وان ما قاله الطيب عبد الرحيم وزير شئون الرئاسة بأنه مفصول منذ عامين غير صحيح، وأظهر وصلا باستلامه مرتبه.
ونقلت صحيفة "القدس العربي" عن التميمي الذي كان يتحدث الى محطة تلفزيون "الحوار" اللندنية أنه لجأ إلى القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي لبث ما لديه من اشرطة ووثائق لان محطات تلفزة عربية اخرى رفضت التجاوب مع اتصالاته.
وأضاف أنه اتصل بوليد العمري مدير مكتب "الجزيرة" في رام الله خمس مرات من اجل اطلاعه على الأشرطة ولكنه لم يتجاوب مع طلباته على الاطلاق.



وقال التميمي انه لجأ الى خبير عربي في القدس المحتلة لتركيب الكاميرات في المنزل الذي كان يتواجد فيه الدكتور رفيق الحسيني مدير مكتب الرئيس محمود عباس، وكلفت عملية التسجيل الفي دولار سددها جهاز المخابرات.
واضاف التميمي أن الدكتور الحسيني تردد على المنزل نفسه ثلاث مرات تم خلالها تصويره وتسجيل احاديثه التي تطاول فيها على الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات والرئيس الحالي محمود عباس وآخرين وذلك في تبريره لوجود تواريخ متعددة على الشريط المسجل.
وامتدح السيدة التي استخدمت للايقاع بالدكتور الحسيني، وقال انها سيدة شريفة محترمة، ارادت ان تكشف فساد السلطة، والدكتور الحسيني الذي راودها عن نفسها مقابل تنفيذ طلباتها في الحصول على وظيفة.
وتحدث عن كيفية تخلي رؤسائه عنه بعد إطلاع الرئيس عباس على ما حدث، وجهوده لمكافحة الفساد وإعادة ترتيب محافظة القدس ومكاتبها عندما تولى منصب نائب المحافظ بقرار من الرئيس الفلسطيني.
وقال إنه رفض عرض عليه اللواء توفيق الطيراوي رئيس جهاز المخابرات ان يتم اعتقاله وسجنه من قبل السلطة وابلاغ الاسرائيليين بذلك حتى يتدخلوا ويطلقوا سراحه لانه يحمل هوية زرقاء باعتباره من سكان القدس المحتلة، حيث تمنع الاتفاقات الى السلطة اعتقال اي شخص يحمل الهوية الاسرائيلية.
وقال انه رفض العرض لان سيعني تلطيخ سمعته واتهامه بالتجسس لاسرائيل، واصر على موقفه في التصدي للفساد والفاسدين.
واشار الى ان اجهزة السلطة ظلت تطارده منذ عام ونصف العام تقريبا، وقد اسس موقعا اليكترونيا "خاصا" نشر من خلاله بعض وقائع الفساد ولكن السلطة اغلقته واعتقلت من كان يشرف عليه.
وقال ان شقيقاته واشقاءه الستة يحفظون القرآن، وانه رجل مؤمن وأدى فريضة الحج، وسيستمر في تأييد الرئيس عباس طالما تمسك بالثوابت الوطنية، وسيكون اول من يطلق عليه النار اذا تخلى عنها.
وذكر التميمي انه حفر قبره مقدما منذ ان ابلغته احدى شقيقاته قبل اسبوع انها رأته في المنام يقتل "شهيدا".
وكانت القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي ادعت انها" تملك اثباتات عن قضية فساد مالي وجنسي في السلطة الفلسطينية تورط فيها وزراء ومقربون من رئيس السلطة محمود عباس" .
وجاء في التقرير المتلفز" ان مقربين من الرئيس (الفلسطيني محمود عباس) أبو مازن يختلسون اموال تبرعات من دول اوروبية وعربية عن طريق سحب أموال تقدر بملايين الدولارات من حسابات السلطة الفلسطينية في عمان والقاهرة" .
ويشير التقرير أيضا الى" ان هؤلاء المقربين يشترون أراضي لصالح لسلطة الفلسطينية من أموالها بأثمان أقل من التي يصرحون عنها".
واستند تقرير القناة العاشرة الى تحقيق مطول استمر 6 سنوات أجراه المسئول في جهاز المخابرات الفلسطينية فهمي شبانة التميمي . وكشف التميمي فيه عما ادعاه بفضائح جنسية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220756.64
BTC
0.51
CNY