الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 07:02

اضراب مدرسة شنلر الثانوية وارد

يوسف شداد مراسل
نُشر: 22/09/07 19:43

*المحامي حسن ابو احمد: "حال التعليم في الناصرة أشبه بالحال السائد في طورا بورا ".

*عصام عمر: "البلدية تخطط لتصفية المدارس الحكومية في الناصرة ".


بعد ان انفض اجتماع اتحاد لجان اولياء الامور المحلية، والذي جرى مساء اليوم في مدرسة ابن سينا في مدينة الناصرة، بات واضحا ان اضراب مدرسة الثانوية – شنلر، في المدينة على الأبواب، في اعقاب المشكلة العالقة بين اتحاد لجان اولاياء امور الطلاب وبلدية الناصرة، بما يتعلق بنقل طلاب المدرسة الثانوية الواقعة بالقرب من الشارع الالتفافي في المدينة الى مدرسة شنلر.
واكد المجتمعون على استنفاذ كل الاجراءات المتاحة في الوقت الذي ضربت به بلدية الناصرة طلباتهم بعرض الحائط، ولم تستجب لها.
وقال الشيخ فتحي ناصر، نائب رئيس اتحاد لجان اولياء الامور، في حديث لموقع العرب، ان "اولياء الأمور وكلوا اتحاد اللجان باتخاذ كل خطوة يراها مناسبة في سبيل مصلحة الطلاب، وان آخر الدواء الكي والاضراب وارد جدا".

"اغلاق المدرسة ما هو إلا اجراء تعسفي".
وشارك في الاجتماع كل من عصام عمر رئيس اتحاد لجان اولياء الأمور المحلية والشيخ فتحي ناصر نائب رئيس اتحاد اللجان وأعضاء بلدية الناصرة المحامي حسن ابو احمد واسامة طه ويوسف عياد، ومحمد عمري سكرتير لجنة أولياء الأمور في مدرسة شنلر ووائل عمري سكرتير لجنة أولياء الأمور في مدرسة المجد ومجموعة من أولياء أمور طلاب مدرسة شنلر.
وقال عصام عمر في كلمته أمام الحضور "إن بلدية الناصرة تخطط لتصفية المدارس الحكومية وتتجاهل طلبات اتحاد لجان أولياء الأمور ومعارضة المعلمين والأهالي والطلاب للنقل، ويتجلى ذلك بقرارت رئيس بلدية الناصرة الانفرادية".

"وعودات بلدية الناصرة اشبه بالمسكنات".
اما المحامي حسن أبو احمد فقد "وصف حال التعليم في الناصرة على أنه اشبه بالحال السائد في طورا بورا" مضيفا "إن قرار الطلاب لا يخدم مصالح الطلاب إنما يخدم مصالح القائمين على بلدية الناصرة". وتابع المحامي حسن ابو احمد:"إن بلدية الناصرة بحاجة الى المدارس التي تفتح أبوابها في وجه الطلاب لا الى المدراس التي تغلقها في وجوههم". وتساءل ابو احمد باستهجان:"هل يعقل أن تغلق مدرسة عريقة كالمدرسة الثانوية بعد سنوات طويلة من الرسالة التعليمية التي قدمتها لأهل الناصرة وقضائها". وأردف ابو أحمد:"إن ما تصرح به بلدية الناصرة في الآونة الأخيرة حول بناء مدارس ما هو إلا مسكّن، ونهج مراوغاتها انكشف للجميع".
تجدر الإشارة الى أن 90 ولي امر وقعوا على ورقة توكيل لاتحاد لجان أولياء الأمور المحلية يمنحونه فيها حرية التصرف واتخاذ القرارات بكل ما يتعلق بمصير الطلاب في قضية مدرسة شنلر.


من اليمين محمد عمري وعصام عمر والشيخ فتحي ناصر


من اليسار الشيخ فتحي ناصر يحذر من الاضراب والى جانبه عضو البلدية المحامي حسن ابو أحمد


خلال الاجتماع


جانب من أولياء الأمور المشاركين في الاجتماع



محمد أسعد موسى أحد أولياء الأمور


من اليمين: عصام عمر، وعضوا بلدية الناصرة اسامة طه وحسن ابو احمد والشيخ فتحي ناصر خلال الاجتماع اليوم


جانب من اولياء الأمور والطلاب المشاركين في الاجتماع

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
215937.81
BTC
0.52
CNY