الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 20:01

الشاب مثقال زيدان (22 عاما) من كفرمندا يعين مديراً تقنياً في وكالة انباء عالمية

أمين بشير- مراسل
نُشر: 14/02/10 11:46,  حُتلن: 09:59

*  الشاب مثقال زيدان يتمتع بموهبة كتابة الشعر وله عشرات القصائد الوطنية وأخرى اجتماعية تطرح مشاكل من عمق المتجمع

عيّن الشاب مثقال زيدان ابن قرية كفرمندا مديراً تقنياً في الشرق الأوسط لموقع وكالة أنباء عالمية تصدر من برلين باللغات الألمانية , الإنكليزية والعربية , وقد تسلم مثقال زيدان البالغ من العمر 22 عاما رسالة التعيين بشكل رسمي قبل أيام عدة وبدء مزاولة عمله من مكتبه الخاص . انطلق في مشواره مع وكالة الأنباء العالمية قبل نحو سنتين وعمل بداية في مجال التصميم والتطوير من بعدها تولى المهام البرمجية ليس قبل أن يعيّن مديرا تقنيا لوكالة الأنباء في الشرق الأوسط .


مثقال زيدان

بالرغم من صغر سنه إلا انه حصد الكثير من الإنجازات منذ 7 سنوات وحتى اليوم, وهو يدير الآن شركة خاصة تهتم بمجال تصميم وتطوير المواقع كما وعمل من قبل كمدير قسم البرمجة في إحدى شركات التسويق والإعلان بالإضافة إلى عمله في عدد من المواقع في البلاد . وكان قد أطلق أول إذاعة شبابية في الوسط العربي عن طريق الإنترنت .

اجتهادات شخصية
المدهش أن الشاب مثقال زيدان لم يدرس البرمجة أو التصميم في أي من الجامعات أو المعاهد العليا بل توصل إلى كل هذا العلم باجتهادات شخصية من خلال قراءة الكتب الالكترونية والتجربة , وعلى عكس المتوقع توجه إلى دراسة القانون وليس هندسة الكمبيوتر .

انجاز ادخل في قلبي البهجة والسرور
وفي حديث لمراسل موقع وصحيفة العرب مع الشاب مثقال زيدان قال :"تلقيت بلاغا مطلع الشهر الجاري حول تعييني مديرا تقنيا للوكالة في الشرق الأوسط وقد وصلتني الرسالة بشكل رسمي قبل أيام, لا اخفي على احد انه انجاز ادخل في قلبي البهجة والسرور وأعطاني جرعة أخرى من المعنويات لحصد المزيد إن شاء الله , الفضل أولا وأخرا لله ومن ثم لوالدي والعائلة ويسرني إن اهديهم هذا الإنجاز المتواضع كما واهديه لجميع شبابنا في الوسط العربي, وأتمنى للجميع التوفيق والتفّوق والنجاح في شتى المجالات , لا يزال المشوار في بدايته ولدي العديد من المخططات التي سأعمل على تنفيذها وفقاً لبرنامجي الزمني ".

مهنة المحاماة
وحول توجهه لدراسة القانون قال زيدان :"كان من الصعب اتخاذ قرار بهذا الشأن, فمن ناحية معظم عملي أنجزه من خلال الكمبيوتر الذي يستحوذ على جزء كبير من حياتي , ومن ناحية أخرى كانت لدي الرغبة الشديدة بممارسة مهنة المحاماة من خلال دراسة القانون وقد شجعني على ذلك الأهل والكثير من الأصدقاء والمعارف, عموماً لا استبعد مستقبلاً إيجاد روابط عمل مشتركة ما بين المحاماة والكمبيوتر ".

موهبة كتابة الشعر
جدير بالذكر أيضا أن الشاب مثقال زيدان يتمتع بموهبة كتابة الشعر وله عشرات القصائد الوطنية وأخرى اجتماعية تطرح مشاكل من عمق المتجمع . ميزة أخرى لا تقل أهمية عن غيرها ألا وهي حب العطاء والتطوع والعمل الجماهيري والاجتماعي , إذ سبق وان حصل على عدة أوسمة ذهبية وشهادات تقدير من عدة جمعيات قطرية وشخصيات مرموقة من بينها رئيس الدولة وسفراء دول .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237045.30
BTC
0.51
CNY