الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 16:02

اباء أيام زمان بقلم رياض هبرات-كفركنا

كل العرب
نُشر: 14/02/10 07:56,  حُتلن: 14:52

* كوني ابنتي كالقهوة التي أجبرت الماء بأن يغير صفاته ويكتسب صفاتها

اشتكت الأبنة لأبيها عن سوء معاملة زوجها لها وكان لها من الخبرة في الزواج عدة أشهر فقط، ففكر الأب وتبسم في وجه ابنته ولم يتصل بالشرطة ولا بمكاتب الشؤون الاجتماعية كما يفعل آباء اليوم وجلس إلى جوار ابنته في المطبخ وقد احضر ثلاثة أوعية مملوءة بالماء ووضع الأوعية على الغاز حتى غلى الماء وابنته تراقبه.
بعد أن غلى الماء وضع في الوعاء الأول جزرة، ووضع في الوعاء الثاني بيضة، ووضع في الوعاء الثالث بعض القهوة المطحونة وانتظر قليلا وطلب من ابنته أن تكمل التجربة وجلس هو جانبا وراقبها.
أخرجت الابنة الجزرة من الماء فلاحظت بأن الجزرة أصبحت طرية بفضل الماء الساخن، ومن ثم أخرجت البيضة من الماء فلاحظت بأن البيضة أصبحت مسلوقة وقشرتها قاسية بفضل الماء الساخن، وبعدها توجهت إلى الوعاء الذي وضع الأب به القهوة فرأته بأنه أصبح قهوة طازجة صالحة للشرب طيبة المذاق، فقالت لأبيها ماذا تقصد يا أبي من كل ذلك؟
فتبسم الأب الذكي وقال : يا ابنتي إن الجزرة والبيضة واجهتا الماء الساخن وقد اثر عليهما بطرق مختلفة ولم تتغير صفات الماء بل تغيرت صفة الجزرة من قاسية إلى لينه والبيضة على العكس أصبحت قاسية، أما القهوة فكان رد فعلها مختلفا فقد أجبرت الماء بأن يغير صفاته ويكتسب صفاتها. فكوني ابنتي كالقهوة، هيا لنشرب القهوة عندي ونذهب سويا لتناول الغذاء في بيتك.
 

مقالات متعلقة