الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 23:01

مهرجان التعليم العالي والمهني الثاني في كفركنا

من محمد ناجي
نُشر: 13/02/10 16:53,  حُتلن: 07:25

* المهرجان افتتح بورشات عمل في المدرسة الثانوية وكلية غرناطة أدارها اعضاء لجنة التأهيل الدراسي التابعة لجمعية اقرأ

* الاخصائي النفسي أيمن منزل القى محاضرة حول المخاوف والعقبات التي تواجه الطلاب الثانويين في طريقهم الى الجامعة

* بمعرض التعليم العالي كانت محطات لطلاب جامعيون مؤهلون لإعطاء المشورة والنصيحة وتوفير المعلومات حول مختلف المواضيع الدراسية والمسارات العلمية في الجامعات

اقيم اليوم السبت مهرجان التعليمي العالي والمهني الثاني في كفركنا بتنظيم دائرة المعارف والثقافة في المجلس المحلي وبالتعاون مع طاقم التربية الاجتماعية في ثانوية كفركنا ولجنة اقرأ لدعم التعليم والحركة الطلابية "الاتجاه" وشارك فيه طلاب الثاني عشر في مدرسة كفركنا الثانوية وفي كلية غرناطة وطلاب الجامعات .



وافتتح المهرجان بورشات عمل في المدرسة الثانوية وكلية غرناطة أدارها اعضاء لجنة التأهيل الدراسي التابعة لجمعية اقرأ لدعم التعليم في الوسط العربي وبالتعاون مع لجنة اقرأ في كفركنا. وقد هدفت هذه الورشات التي أدارها خريجون جامعيون مؤهلون إلى تأهيل الطلاب نفسيا وعمليا لاختيار موضوع دراستهم الجامعية، حيث امدتهم بكل الوسائل والمعلومات والأدوات التي تعرفهم بمجالات الدراسة المختلفة، وكيفية اختيار موضوع التعليم .
ثم توجه الطلاب جميعا إلى القاعة الرياضية الجماهيرية حيث تخلل المهرجان والذي تولى عرافته المربي محمد نايف طه القاء كلمات ترحيبية من رئيس اللجنة المعينة في المجلس المحلي إيلان جبرئيلي، مدير دائرة المعارف والثقافة في المجلس فهد دهامشة، مدير كلية غرناطة الدكتور طه أمارة .



كما والقى الاخصائي النفسي أيمن منزل محاضرة حول المخاوف والعقبات التي تواجه الطلاب الثانويين في طريقهم الى الجامعة وقدم جملة من النصائح الى الطلاب من اجل تخطي هذه العقبات .
وبعد ذلك كان معرض التعليم العالي حيث كانت الكوادر الطلابية الجامعية من الحركة الطلابية "الاتجاه"، وكوادر لجنة اقرأ في كفركنا بانتظارهم في محطات تم إعدادها مسبقا، تغطي كل التخصصات العلمية في معظم الجامعات حيث ينتظرهم طلاب جامعيون مؤهلون لإعطاء المشورة والنصيحة وتوفير المعلومات حول مختلف المواضيع الدراسية والمسارات العلمية في الجامعات . والاجابة على كل سؤال واستفسار بما يخص التعليم العالي والمهني المستقبلي .

 

مقالات متعلقة