الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

البعوض ينهش اجسام اطفال عكا

امين بشير مراسل
نُشر: 21/09/07 19:18

عبر اهالي الاطفال طلاب روضة نتسانيم الواقع في شارع بن عامي بمدينة عكا عن استيائهم من مماطلة بلدية عكا من ايجاد الحلول المناسبة لاجواء الروضة غير التعليمية من حيث البناء والجو العام في الروضة نتيجة كثرة البعوض والنحل والدبابير في ساحة الروضة وما حولها بالاضافة الى بناء مهجور من الجهة الغربية للروضة .



عدسة موقع العرب تواجدت في المكان ورصدت قيام الاهالي بالتظاهر امام مبنى الروضة غير المناسبة لتعليم الاطفال فيها من حيث الظروف المحيطة بها وصورت لسعات البعوض على اجسام الاطفال الغضة ومقطع الفيديو يظهر معناة الاطفال من تلك اللسعات.

المنطقة المحيطة غير ملائمة لاستقبال الطلاب الا في حالة ان تقوم البلدية برش المبيدات الحشرية اللازمة وتقليم الاشجار الكثيفة . وفي حديث لمراسل موقع العرب مع السيدة سماح ركيد والدة احد الاطفال في هذه الروضة قالت "اننا توجهنا منذ فترة لادارة البلدية وقسم المعارف بها من اجل ان يحلوا المشاكل المتعلقة بهذه الروضة واكدنا لهم ان هناك من يتسلل ليلاً الى داخل الساحة الخاصة بالروضة ويقومون بتعاطي المخدرات واحدى تلك المرات وجدنا حقنة يستخدمها متعاطو المخدرات ولولا يقظة المساعدة في الروضة وانها سبقت الطلاب وقامت بتمشيط منطقة اللعب لكانت كارثة في الروضة لا سمح الله في حالة ان احد الاطفال غرز تلك الحقنة بجسده .



وتضيف السيدة سماح ركيد ان المفاجأة كانت ان "في يوم الأربعاء خرج الاطفال من الروضة وبدورنا استقبلناهم على بوابة الروضة وكان منظرهم يرثى له حيث كانوا جميعهم يحكون اجسادهم من شدة الملسعات البعوض وبالرغم من اننا نقلناهم الى عيادات صندوق المرضى وقدمنا لهم العلاج اللازم الا ان الاوجاع بقيت وفي اليوم التالي، الخميس، بقيت الظروف على ما هي عليهـ الامر الذي يستدعي بلدية عكا ان تتعامل بمكيالين مع مواطنيها العرب واليهود ". وتؤكد ركيد ان الاطفال معرضون لامراض خطيرة خاصة وان مدينة عكا قد شهدت مؤخراً وفاة مواطنة من شمال المدينة بمرض حمى النيل نتيجة لسعة حشرات البعوض.

عمال الصيانة في البلدية يزورون الروضة ورشون المبيدات

هذا واتصل المربي محمد حجوج والد الطفل امين بمراسل موقع العرب وابلغه عن ان عمال الصيانة في بلدية عكا قد قاموا في ساعات المساء من يوم الخميس بزيارة الروضة وقاموا بقص وتقليم الاشجار الكثيفة ورش المبيدات الحشرية التي تمنع ايذاء الاطفال .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245787.81
BTC
0.53
CNY