الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 09:02

خاص للعرب: رفيق الحسيني يوافق على لجنة تحقيق في قضية الشريط الساخن

حاوره: يوسف شداد
نُشر: 11/02/10 19:42,  حُتلن: 12:35

وزير الاوقاف الفلسطينية الدكتور محمود الهباش في حديث خاص لموقع العرب بعد تفجر قضية رفيق الحسيني والشريط الساخن:

"الدكتور رفيق الحسيني  أكد اليوم استعداده للتعامل مع أية لجنة محايدة للكشف عن الحقيقة"

"السلطة الفلسطينية لا تعتمد في حكمها على التقارير الإسرائيلية "

"القضية المطروحة هي سياسية وليست شخصية، ورغم ذلك سنتحقق من كل شيء وسندع القانون يأخذ مجراه، لان القانون يسري على الجميع"

إسرائيل تسعى للمس بشخص الرئيس الفلسطيني محمود عباس وإظهار السلطة على أنها فاسدة
 
"الفساد ينخر في كل ركن من أركان الحكومة الإسرائيلية ومؤسساتها السياسية والعسكرية ويبدو واضحا ان ما يحدث هو ابتزاز سياسي رخيص"

كشف وزير الأوقاف الفلسطينية الدكتور محمود الهباش في حديث خاص لموقع العرب أن "الدكتور رفيق الحسيني رئيس ديوان الرئاسة الفلسطينية، قد طلب تعيين لجنة تحقيق في قضية شريط الفيديو الساخن الذي نشرته القناة العاشرة الإسرائيلية أمس وظهر فيه عاريا". وقال الدكتور محمود الهباش إن "الدكتور رفيق الحسيني أكد اليوم على استعداده للتعامل مع أية لجنة محايدة للكشف عن الحقيقة".


الدكتور محمود الهباش - وزير الأوقاف الفلسطينية - صورة عن وكالة معا

وكانت القناة العاشرة الإسرائيلية قد نشرت أمس تقريرا صحفيا كشف فسادا وفضيحة جنسية للدكتور رفيق الحسيني رئيس ديوان الرئاسة الفلسطينية، أمسك بخيوطها كما ورد في التقرير، فهمي شبانة ضابط المخابرات الفلسطيني السابق، وهي ثمرة تحقيقات على مدار ست سنوات على جميع الأصعدة، كما ادعى في حوار مع مراسل الشؤون العربية للقناة العاشرة.
وقال الدكتور محمود الهباش في رده على سؤال حول الخطوات التي ستتخذها السلطة الفلسطينية بحق الدكتور رفيق الحسيني - بعد الكشف عن الشريط الفاضح - قال "إن السلطة الفلسطينية لا تعتمد في حكمها على الأشخاص على التقارير الإسرائيلية". وأضاف:" إن القضية المطروحة هي سياسية وليست شخصية، ورغم ذلك سنتحقق من كل شيء وسندع القانون يأخذ مجراه، لان القانون يسري على الجميع".
وهاجم وزير الأوقاف الفلسطينية الدكتور محمود الهباش الحكومة الإسرائيلية قائلا إن "الغرض من فبركة قضية بهذا الحجم، هو استفزاز السلطة الفلسطينية لرفضها العودة الى طاولة المفاوضات بشروط اسرائيلية، ودون تجميد الاستيطان".

وسألنا د. الهباش:

هل تحدثت مع رفيق الحسيني منذ تفجر القضية؟

د. هباش: "لم أتحدث معه".


رفيق الحسيني كما يظهر في الشريط

ما تعليقك على ما أظهره الشريط؟

د. هباش: " إسرائيل تسعى للمس بشخص الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وإظهار السلطة على أنها فاسدة، في الوقت الذي ينخر الفساد في كل ركن من أركان الحكومة الإسرائيلية ومؤسساتها السياسية والعسكرية، ويبدو واضحا ان ما يحدث هو ابتزاز سياسي رخيص".


ما رأي الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) بهذه القضية؟

د. هباش: "موقف الرئيس محمود عباس لا يختلف عن موقفي. كما قلت سابقا سنتحقق من كل ما ورد ومن كل معلومة ونحن مع محاسبة أي شخص تورط في مخالفة".

على ضوء الجمود السياسي وتوقف عجلة السلام. القضية الفلسطينية الى أين؟

د. هباش: " إن القضية الفلسطينية تمر بأعقد مرحلة في تاريخها على مدى ستين عاما. إن اسرائيل تحاول أن تجهز على القضية الفلسطينية سياسيا، وهذا منعطف خطير، بحاجة الى وحدة وطنية وترتيب البيت الفلسطيني وإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة".


الدكتور رفيق الحسيني


رفيق الحسيني في الشريط الذي بثته القناة العاشرة قبل أن يخلع ملابسه
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.65
GBP
238345.10
BTC
0.51
CNY