الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 09:02

الشيخ محمد يزبك: ظن الإسرائيليون أنهم بإغتيال مغنية سيربكون المقاومة

كل العرب
نُشر: 10/02/10 11:03,  حُتلن: 13:19

* حزب الله: كل مدن وقرى إسرائيل في مرمى نيراننا

- محمد يزبك:

* قرار الحرب والسلم هو بيد اسرائيل وأمريكا

* الإسرائيليون ظنوا أنهم بإغتيال مغنية سيربكون المقاومة

*  كل قرى الكيان الغاصب ومدنه هي تحت نيران المقاومة

* اسرائيل لم تدرك أن القائد عندما يستشهد تتحول كل الجيوش والمجاهدين والمقاومة إلى قادة في ساحة المواجهة

-  قاووق:

* التهديدات الإسرائيلية لم تسعف الإسرائيليين ولم تفدهم بشيء

* إسرائيل ليست بحاجة إلى ذريعة لتهديد لبنان والمنطقة بحروب شاملة

* التهديدات الإسرائيلية كانت لها نتائج عكسية حيث أدت إلى إغراق الإسرائيليين ببحر الخوف من رد المقاومة وسوريا

أكد عضو مجلس شورى حزب الله اللبناني، الشيخ محمد يزبك، أن كل مدن وقرى دولة الاحتلال باتت في مرمى نيران المقاومة، موضحاً أن الفضل في ذلك يعود إلى استشهاد قائد الانتصارين الحاج عماد مغنية. وقال يزبك: "إن الإسرائيليين ظنوا أنهم بإغتيال مغنية سيربكون المقاومة، ولم يدركوا أن القائد عندما يستشهد تتحول كل الجيوش والمجاهدين والمقاومة إلى قادة في ساحة المواجهة، وهذا الذي حصل مع المقاومة فإنها أقوى وأشد مما كانت عليه".


الشيخ محمد يزبك

ونقل موقع "فلسطين اليوم" الالكتروني عن عضو مجلس شورى حزب الله، قوله: " الذين يتحدثون عن أن البلد مهدد بحرب مناسرائيل، بسبب وجود سلاح المقاومة خارج إطار الدولة، بأن يعطوا البدائل لحماية الوطن."  مؤكداً أن قرار الحرب والسلم هو بيد العدو وأمريكا. واضاف: "بالأمس كانت اسرائيل يتحدث عن مسألة الحرب مع سورية، واليوم يختلف الأمر فإن كل قرى الكيان الغاصب ومدنه هي تحت نيران المقاومة".
وكان حزب الله شكك في قدرة نظام "القبة الحديدية" الإسرائيلي المضاد للصواريخ على حماية تل أبيب في حال اندلاع مواجهات بين الطرفين، قائلاً إنه قادر على تحطيم القبة بالقبضة المقاومة.

خطيئة بحق الوطن
ونقلت شبكة سي ان ان الاخبارية الامريكية عن الحزب القول في بيان له الأحد إن جميع مدن وقرى إسرائيل تقع في مرمى نيرانه وهو ما يجعل تل أبيب "تشعر بالقلق" وتزيد من وتيرة الحديث عن حرب مقبلة. واعتبر مسؤول منطقة الجنوب في حزب الله نبيل قاووق أن من لا يرى الخطر الإسرائيلي الداهم من خلال التهديدات التي يطلقها قادته فإنه ينظر بمنظار مغلق ويرتكب خطيئة بحق الوطن.
واعتبر قاووق: " إسرائيل ليست بحاجة إلى ذريعة لتهديد لبنان والمنطقة بحروب شاملة، لكنه أشار إلى أن التهديدات الإسرائيلية لم تسعف الإسرائيليين ولم تفدهم بشيء وإنما كانت لها نتائج عكسية حيث أدت إلى إغراق الإسرائيليين ببحر الخوف من رد المقاومة وسوريا. وأضاف القيادي في حزب الله أن الإسرائيليين فقدوا الثقة بقدرة جيشهم على توفير الحماية في العمق .

القبة الحديدية هو نظام مضاد للصواريخ القصيرة والمتوسطة
يذكر أن "القبة الحديدية" هو نظام مضاد للصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى تحاول إسرائيل تطويره لمواجهة الصواريخ التي يمتلكها حزب الله اللبناني وحركة حماس الفلسطينية وذلك بعد وصلت صواريخهما لمناطق في العمق الإسرائيلي خلال المواجهات الأخيرة معها. وكانت حدة التهديدات بين إسرائيل من جهة وحزب الله وسوريا من جهة أخرى قد ارتفعت في الفترة الماضية ووصلت إلى حد حديث وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك عن "حرب شاملة" في حال عدم مواصلة مفاوضات السلام مع دمشق.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244085.09
BTC
0.53
CNY