الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 20:02

يوم إرشاد للأهالي بمدرسة آفاق في مدينة أم الفحم حول موضوع أولادنا من هم؟

كل العرب-الناصرة
نُشر: 09/02/10 20:14,  حُتلن: 12:26

 * الأهل قاموا بشكر المعلمين والطاقم على هذا اليوم المفيد والناجح والذي يتعطشون لمثل هذه الأيام والتي هي مهمة جدا بالنسبة لمجتمعنا ولهم

أقامت مدرسة آفاق لتحسين القدرات التعلمية – أم الفحم السبت الماضي 6.2.10 يوم إرشاد للأهالي حول موضوع أولادنا من هم؟ والعسر التعلمي. وتضمن هذا اليوم كلمة ترحيبية من مدير المدرسة الأستاذ خالد محاجنة, بعدها كانت محاضرة عن العسر التعلمي, أسبابه , ظواهره وأنواعه من قِبل المعلمة إسلام محاجنة متخصصة في هذا المجال. بعدها قامت الأخصائية الغذائية ديانا اغبارية بالشرح عن أنواع الغذاء الصحي والغير صحي , المأكولات التي تسبب حركة زائدة وعسر تعلمي .

هذا وشرحت مركزة موضوع امتحانات البجروت في المدرسة منى عسلي عن امتحانات البجروت في المدرسة والوحدات التي سيقدمها طلابنا ومن ثم كان تقسيم الأهالي إلى مجموعتين لورشات عمل, إحداها بإرشاد الأخصائي النفسي الدكتور محمود كساب, حيث قام بالشرح للأهالي عن كيفية الحديث مع أبنائهم, التقرب منهم وفهمهم. والورشة الثانية كانت بإرشاد المشخصة التعلمية نائلة أبو شقرة شرحت فيها للأهالي كيف يشعر أبناءنا أثناء القراءة والكتابة, والتعصب بهذا الموضوع . وقامت بتطبيق بعض الأمثلة والفعاليات مع الأهل.



وبعدها قامت بسمة يونس المعالجة بالتشغيل بعرض مشروع مبادرة تجارية الذي يعمل به طلاب المدرسة. وكان تلخيص اليوم من قبل لينا كبها- مستشارة المدرسة وتم توزيع هدايا رمزية على الأهالي من إنتاج وعمل الطلاب. وقام الأهل بشكر المعلمين والطاقم على هذا اليوم المفيد والناجح والذي يتعطشون لمثل هذه الأيام والتي هي مهمة جدا بالنسبة لمجتمعنا ولهم.
وقد أشرفت على تخطيط, بناء وتنسيق هذا اليوم المركزة الاجتماعية نسرين محاجنة ومستشارة المدرسة لينا كبها.

مقالات متعلقة