الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 00:02

قتلى وجرحى وهلع وخوف في تمرين الدفاع المدني في مدرسة سالم الاعدادية

كتب وصور: إبراهيم
نُشر: 09/02/10 12:42,  حُتلن: 19:01

- مدير المدرسة حماد اغبارية:

* جميع مدارسنا في لواء حيفا جاهزة لكيفية التعامل عند حدوث حالات الطوارىء من حيث البنية التحية الوعي والتثقيف

* الهدف الاعلى من هذا التمرين هو غرس الثقة في نفوس اولادنا وزيادة الوعي وحسن التصرف لديهم في حالة حدوث هزات ارضية حقيقية

احتضنت مدرسة سالم الاعدادية اليوم الثلاثاء تمرين الدفاع المدني اللوائي النموذجي للمؤسسات التعليمية للسلوك الجيد في حال هزة ارضية وحالات الطوارىء والكوارث الاخرى. ويشكل هذا التمرين نقطة اساسية للاستعداد عند حدوث حالات طوارىء مختلفة.
وشارك في هذا التمرين مفتشو اللواء للامان ضابط الامن في اللواء ومركزو الامان في المدارس المختلفة ومندوبون عن الجبهة الداخلية ومندوبون عن الشرطة ومندوبون من محطة الاطفاء ونجمة داود الحمراء وممثلين عن المجلس المحلي طلعة عارة.

 

هذا وشمل اليوم على برنامج حافل من الفعاليات والمحاضرات وورشات العمل والتي تهدف الى توعية وتثيقف الطلاب والمعلمين واعضاء الهيئة التدريسية والاهالي لكيفية التصرف عند وقوع حالات الطوارىء حيث اقيمت نماذج حية من الواقع لكيفية التعامل والترف حيث تم نقل الجرحى المصابين عن طريق طواقم الإنقاذ وفرق نجمة داوود الحمراء والشرطة الى المستشفيات من المدارس كما قاموا طواقم الاطفاء والانقاذ في تخليص الطلاب من الصفوف بعد اصابتهم وحاجتهم للمساعدة والخروج من الشبابيك كما قامت فرق المساعدة وفرق العمال الاجتماعيين والنفسيين بالوقوف الى جانب الطلاب ومحاولة مساعدتهم والوقوف الى جانبهم.

غرس الثقة
وقال مدير المدرسة حماد اغبارية نظرا لامكانية حدوث هزة ارضية محتملة قوية في اسرائيل فقد تقرر هذا العام تدريب المؤسسات التعليمية على كيفية التصرف اثناء الهزة الارضية وبشكل خاص تم اختيار مدرستنا لتنفيذ نموذجي لمدارس لواء حيفا في وزارة المعارف عشية التمرين القطري الذي سينظم في باقي المدارس في 18.2.2010, كما ولوحظ في هذا اليوم في بلدنا تواجد كثير ومكثف لقوات الدفاع المدني والشرطة وسيارات الاطفاء والاسعاف وسمعت صفارات الانذار على مدار فعاليات وورشات التمرين والتي علمنا من خلالها على زياردة الوعي والتثقيف لدى الطلاب المعلمين واهاليهم حيث ان الهدف الاعلى من هذا التمرين هو غرس الثقة في نفوس اولادنا وزيادة الوعي وحسن التصرف لديهم في حالة حدوث هزات ارضية حقيقية والتعامل الجيد في الحالات المماثلة.
ومن خلال هذا التمرين نؤكد ان جميع مدارسنا في لواء حيفا جاهزة ومحضرة لكيفية التعامل عند حدوث حالات الطوارىء من حيث البنية التحية الوعي والتثقيف وكيفية التصرف".

 

مقالات متعلقة