الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 14:01

د. ساهر حامد : التهرب من معالجة جروح مرض السكري قد تنتهي بقطع الأطراف

تقرير وتصوير: مرفت
نُشر: 09/02/10 10:45,  حُتلن: 16:59

- الدكتور ساهر حامد في حديث خاص لموقع العرب:

* الحاضنة التكنلوجية NGT تستثمر بشركات مبادرين في كافة المجالات التكنلوجية

* الجروح الناتجة عن مرض السكري من الممكن جدا ان تلتهب عندها تصعب معالجتها ما يضطرنا الى قطع الأطراف

* معالجة الجروح المزمنة الناتجة عن مرض السكري بواسطة مرهم يحتوي على نوعي البروتين والذي يعطي مفعولا قويا

* اسباب الإصابة بمرض السكري تتمحور بالأساس بالعامل الوراثي والبيئي، ولا ننسى ايضا الطعام العربي الذي يحتوي على كمية كبيرة من النشويات والسكريات والدهنيات الغير مشبعة

 "الجروح الناتجة عن مرض السكري من الممكن جدا ان تلتهب عندها تصعب معالجتها ما يضطرنا الى قطع الأطراف، ولكن اذا اهتم المريض بمعالجة نفسه قبل فوات الأوان فإنه قد يشفى من هذه الجروح". هذا ما أكده لموقع العرب الدكتور النصراوي والباحث الشاب د. ساهر حامد أخصائي مرض السكري ومؤسس شركة ريميدور بيومد والتي تعمل في الحاضنة التكنلوجية إن.جي.تي في مدينة الناصرة.

نوعان من البروتين
ويؤكد الدكتور ساهر حامد في حديث خاص لموقع العرب أن الجسم ينتج نوعين من البروتين لم يعلم بهما احد من قبل، وعليه تتم معالجة الجروح المزمنة الناتجة عن مرض السكري بواسطة مرهم يحتوي على نوعي البروتين والذي يعطي مفعولا قويا فيما لو وضع على الجروح. لافتا الانتباه الى ان معالجة الجروح يجب ان تعالج مباشرة بعد ان تظهر على الجسم خوفا من التهابها، لأنه كلما التهب الجرح تقدم المرض لا سيما وان الطب يقف عاجزا امام الالتهابات ومنع تقدمها وتطورها.

معالجة كسور العظام وزراعة الأسنان
وكشف الدكتور ساهر حامد لموقع العرب ان نتائج الأبحاث التي قام بها ولا سيما انه طبيب وباحث أيضا، قد أثبت بأن نوعي البروتين المذكورين يمكنهما بقوة معالجة كسور العظام وزراعة الأسنان، وانه يتطلع لتطوير هذه النتائج في المستقبل.


الطبيب والباحث د. ساهر حامد أخصائي مرض السكري والأوعية الدموية

إستثمار المبالغ بهدف تطوير الأدوية
وقال الدكتور ساهر حامد والذي يعمل في مستشفى رامبام والتخنيون، لموقع العرب: الحاضنة التكنلوجية تستثمر بشركات مبادرين في كافة المجالات التكنلوجية، كما أن هنالك عدة داعمين لشركة ريميدور بيوميد ومنهم السيد سمعان حبيب وشركة عيتس هتسافون ولا سيما الـ NGT. وأضاف: لو توفرت الميزانيات كنت سأستثمر المبالغ بهدف تطوير الأدوية.

مرضى السكري العرب غير محافظين!
وكشف حامد لموقع العرب عن بعض الاحصائيات التي تؤكد بأن نسبة العرب المصابين بمرض السكري أعلى منها في الوسط اليهودي شارحا النتئاج بأن اسباب الإصابة بمرض السكري تتمحور بالأساس بالعامل الوراثي والبيئي، ولكن لا ننسى ايضا ان الطعام يشكل عاملا مؤثرا بهذا الخصوص، ولا يخفي علينا نظام الغذاء العربي الذي يحتوي على كمية كبيرة من النشويات والسكريات والدهنيات الغير مشبعة، ناهيك عن ذلك فإن العرب لا يحافظون على أنفسهم كما اليهود.

السكري في نوعين...
وشرح لنا الدكتور ساهر حامد الأخصائي بمرض السكري والأوعية الدموية، أن هنالك نوعين من مرض السكري: الأول وهو غير الوراثي والذي يعاني من نقص في الأنسولين، والثاني وهو الوراثي والذي تتم معالجته عن طريق الأدوية. ذاكرا لنا ان 90 في المائة من المصابين بمرض السكري يعانون من النوع الثاني مقابل 10 في المائة منهم يعانون من النوع الأول.

الدكتور ساهر حامد.. MD, PHD
يذكر أن الدكتور ساهر حامد حاصل على لقب إم.دي من جامعة فرنسية، و بي.إتش.دي من التخنيون وحاصل على جائزة ليفي إشكول في العام 2007 (دكتوراة بامتياز) وعلى جائزة هنري نويفلد بمجال القلب في العام 2008 وهي أفضل جائزة لطبيب باحث في اسرائيل. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242149.75
BTC
0.53
CNY