الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 09:02

طلائع طلاب الطبيب الصغير يحلون ضيوفاً على مشفى الرحمة في طمرة

كل العرب
نُشر: 09/02/10 09:13,  حُتلن: 10:56

* الكلمة الأخيرة ألقاها أخصائي العلاج الوظيفي تحدث فيها عن المواضيع الطبية المساندة

* مسك الختام كان عبارة عن تجربة فعلية في باحات وأقسام المشفى، حيث تكلم الطلاب مع بعض المرضى المقيمين هناك ومن ثم قاموا هم بأنفسهم بإستعمال الأدوات الطبية بشكل عملي 

تم إستضافة طلاب دورة الطبيب الصغير (التابعة لمركز حراء للعلوم والتكنولوجيا) في مشفى الرحمة الطبي في طمرة. حيث تم إستقبال الخوامس من الساعة الثالثة حتى الساعة الخامسة، بعدها تم إستقبال طلاب السوادس من الساعة الخامسة حتى السابعة مساءاً.
كان برفقة الطلاب مرشد الدورة علي خطيب (طالب سنة أخيرة طب- التخنيون)، حيث كان في استقبالهم نخبة من طاقم المشفى، الممرض المسؤول محمد حجازي والعاملة الإجتماعية معالي أبو رومي وأخصائي العلاج الوظيفي حسن أبو نمر.


 
ابتدأ البرنامج بمحاضرة حول المشفى ألقاها الممرض المسؤول، تحدث فيها عن ميزاته، مرافقه ونوعية المرضى المقيمين فيه، تطرق ايضاً إلى نوعية عمل الطاقم الطبي وطاقم التمريض والطاقم المرافق والمساعد في المشفى، تلاها كلمة قصيرة للعاملة الإجتماعية حول ماهية عملها وتواصلها مع عائلات المرضى المقيمين وعرضت عليهم أمثلة واقعية لصعوبات ومشاكل تواجه هؤلاء المرضى في المجتمع، الكلمة الأخيرة ألقاها أخصائي العلاج الوظيفي تحدث فيها عن المواضيع الطبية المساندة، ماهية عملها وطرق العلاج التي يقدمونها عارضاً عليهم أمثلة عديدة لإعاقات حركية وذهنية وسلوكية تواجه الشخص المقيم هناك.

بعدها صعد الطلاب إلى القسم العلاجي حيث تعرفوا على المبنى: غرف المرضى، الأقسام الموجودة وتخلل ذلك شرح عملي تطبيقي على بعض الأجهزة المستعملة وقد لاق هذا إستحساناً وتفاعلاً تاماً لدى الطلاب. بعدها دخل الطلاب إلى قسم العلاج الوظيفي ليتعرفوا على طبيعة العمل والأدوات المستعملة.
مسك الختام كان عبارة عن تجربة فعلية في باحات وأقسام المشفى، حيث تكلم الطلاب مع بعض المرضى المقيمين هناك ومن ثم قاموا هم بأنفسهم بإستعمال الأدوات الطبية بشكل عملي . 


 

مقالات متعلقة