الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 10:01

هنية: الحصار وإقامة الجدران حول غزة سياسة فاشلة لن تنجح بتركيعنا

كل العرب
نُشر: 08/02/10 16:48,  حُتلن: 19:54

- إسماعيل هنية:

* تصاعد الحصار ومحاصرة قطاع غزة يهدف إلى إسقاط الحكومة وتركيع الشعب الفلسطيني
 
* إقامة الجدران الفولاذية والالكترونية والإسمنتية والبحرية حول قطاع غزة يهدف إلى وضعنا في قفص صغير وليس سجن كبير فحسب

* غزة الآن محاصرة بالجدران من ثلاث جهات الشمالية والشرقية والجنوبية والبحر من الجهة الغربية، لإجبارها على رفع الراية البيضاء

قال رئيس وزراء الحكومة المقالة إسماعيل هنية الاثنين "إن الحصار وإقامة الجدران حول قطاع غزة سياسية فاشلة لن تنجح في تركيع الشعب الفلسطيني".
وأضاف هنية "أن تصاعد الحصار ومحاصرة قطاع غزة يهدف إلى إسقاط الحكومة وتركيع الشعب الفلسطيني"، مشدداً على "أن إقامة الجدران الفولاذية والالكترونية والإسمنتية والبحرية حول قطاع غزة يهدف إلى وضعنا في قفص صغير وليس سجن كبير فحسب".

 
إسماعيل هنية

جاءت أقوال هنية خلال تكريمه لجهاز الدفاع المدني والخدمات الطبية العسكرية والإدارة والتنظيم والإمداد والتجهيز في وزارة الداخلية بالحكومة المقالة، بمبنى مجلس الوزراء بغزة، بمشاركة د. محمد عوض أمين عام مجلس الوزراء، وفتحي حماد وزير الداخلية، ومصطفى القانوع المستشار الثقافي لرئيس الوزراء، وسامي نوفل المستشار الأمني لوزير الداخلية، واللواء عبد القادر العرابيد مدير الخدمات الطبية العسكرية، والعقيد يوسف الزهار قائد الدفاع المدني، والعقيد ناصر مصلح مدير عام التنظيم والإدارة في الحكومة المقالة.
وأضاف "غزة الآن محاصرة بالجدران من ثلاث جهات الشمالية والشرقية والجنوبية والبحر من الجهة الغربية، لإجبارها على رفع الراية البيضاء"، قائلا: "مهما فعلوا وأقاموا من جدران فلن نستسلم وسنواصل الطريق وحمل الأمانة رغم كل التحديات".
وأشاد هنية بجهود وزارة الداخلية بالحكومة المقالة في الشقين المدني والعسكري، مستذكراً شهداء الوزارة وعلى رأسهم الشهيد المؤسس للوزارة سعيد صيام.
وذكر "أن الحكومة التي تقضي عامها الرابع خلال أيام قليلة، استطاعت تحقيق انجازات ونجاحات لا يستطيع أحد إنكارها أو إغفالها خاصة في مجال تحقيق الأمن والاستقرار وسيادة القانون ووقف الفوضى العارمة وانتشار السلاح وإعادة الحقوق لأصحابها من خلال المحاكم والقضاء".
وقال "استخدمنا القوة حينما كانت القوة لازمة وكان ذلك بشكل محدود"، مؤكداً "أن هناك عدة أطراف وجهات لا تريد لمشروعنا أن ينجح ويتواصل". وتمنى "أن تشهد المرحلة القادمة عملاً قوياً وطيباً على صعيد عمل الحكومة"، مشدداً على ضرورة الاستفادة من التجربة الحكومية الماضية من خلال تعزيز النجاحات وتجنب الأخطاء.
وقال حماد، "إن الوزارة تعد خطة تطويرية للنهوض بأدائها في شتى المجالات، وستواصل جهودها للمحافظة على الأمن والاستقرار بالقطاع".
وفي نهاية اللقاء كرم رئيس الوزراء المقال قادة وأركان الدفاع المدني والخدمات الطبية والإدارة والتنظيم والإمداد والتجهيز في الوزارة وسلمهم شهادات تقدير.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
243992.12
BTC
0.52
CNY