الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 00:02

الصدقة الجارية ضيفا في المثلث الشمالي بقرية معاويه وبرطعه

من محمد ناجي
نُشر: 07/02/10 18:04,  حُتلن: 20:37

* مؤسسة الصدقة الجارية نظمت لقاءين خيريين في كل من قرية معاويه وقرية برطعه

نظمت مؤسسة الصدقة الجارية لقاءين خيريين في كل من قرية معاويه وقرية برطعه, حيث أقامت المؤسسة اللقاء الأول يوم الجمعة الماضي في قرية معاوية حضره كلا من فضيلة الشيخ خالد حمدان - رئيس بلدية ام الفحم والشيخ عبد الكريم حجاجرة - رئيس مؤسسة الصدقة الجاريه, وقد تولى عرافة اللقاء الشيخ علي عبد الرؤوف, والذي تكلم عن مشاريع المؤسسة المباركة ولما لها من فضل كبير في بناء المجتمع العصامي.



بعد ذلك كانت الكلمة للشيخ عبد الكريم حجاجره, حيث شكر الجميع على تلبية دعوة ونداء الصدقة الجارية, حيث أن مؤسسة الصدقة الجارية ليست اسما مستوردا وإنما اسم من عقيدتنا الإيمانية, فهي من صلبنا ومن هدي الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم, فهذه الصدقة تبقى لصاحبها حتى بعد موته, فهي تشفع له عند الله يوم القيامة.
كما وأضاف الشيخ حجاجره قائلا: "من خلال المؤسسة نريد أن نخاطب كل كريم وكل حر وأبي يريد أن يتقرب إلى الله بالصدقة", فالله جل في علاه حث عليها بالآيات كما وحث عليها رسولنا الكريم من خلال أحاديثه, فحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم كان جوادا وكريما كالريح المرسلة, فهو بنفسه كان يعلم الصحابة الكرام والمؤمنين كيف يتصدقون وذلك من خلال مجالسه معهم.
أما الكلمة الختامية فكانت من نصيب الشيخ خالد حمدان, فبدأ حديثه بان الله تعالى قد كرم وشرف بني ادم وجعلهم اشرف وأكرم خلقه, كذلك يوجد نعمه أخرى اكبر وهي بان الله خلقنا من امة الإسلام فهي نعمه عظيمه, وهناك نعمه أخرى أيضا اكبر واكبر وهي بان الله اصطفى من المسلمين أناس يزكيهم ويطهرهم, فهذا كله فضل من الله, فالله انعم علينا بالصلاة, الزكاة والتصدق, وهو الذي يعيننا على ذكره.
وقد حث الشيخ خالد حمدان الجميع على التصدق لان المال الذي نضعه سوف يذهب إلى الله, وأيضا فانه من خلال هذه الأموال ندعم مشاريع مباركة, وعندها سنكون شركاء في نجاحها ويكون لنا المنفعة منها.



أما اللقاء الثاني فقد أقيم يوم السبت الماضي في قرية برطعه, وقد تميز اللقاء بالحضور الطيب والمميز لفضيلة الشيخ رائد صلاح - رئيس الحركة الاسلاميه, فبعد تلاوة عطرة من القران الكريم, افتتح اللقاء الشيخ شفيق محاجنه, حيث رحب بالحضور وحثهم على التصدق والإنفاق في سبيل الله مستشهدا بآيات من القران الكريم وبأحاديث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
تلاه السيد زيدان كبها - رئيس مجلس برطعه المحلي, فذكر أهمية دعم مؤسسة الصدقة الجارية لما فيها من فوائد عظيمة لمجتمعنا الداخلي, وذكر بعض الأحاديث النبوية والتي تدل على عظم الإنفاق والتصدق في سبيل الله.
أما الكلمة المنتظرة فكانت لفضيلة الشيخ رائد صلاح, والذي أبدع كالعادة في أدائه الطيب والمميز, حيث بدأ حديثه بذكر فضل وعظم هذه المجالس والتي يذكر فيها اسم الله, فهي روضه من رياض الجنة, وان النجاح والفلاح هو أن نحيا طائعين وان نبعث طامعين بجنة الله عز وجل, وان نبلغ أعلى درجات الفردوس. كما وتطرق فضيلته إلى بعض القصص الواقعية فيها عبر ومعاني عظيمه للإنفاق في سبيل الله, كما وتطرق إلى المجتمعات الغنية والتي تبذل المال الكثير في سبيل أشياء ليس لها معنى وفي أشياء لا تساوي عند الله شيئا, فذكر منها هؤلاء الأشخاص الأثرياء الذين ينفقون مبلغ يساوي 28 ألف دولار فقط من اجل أن يناموا بجناح خاص في فندق "برج العرب"!!!, فهذا المبلغ أو اقل منه لو أنفقه احدنا مخلصا ربما دخل به أعلى الجنان, التي فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.
كما وذكر فضيلته عظم الإنفاق في سبيل الله, وان الإنسان عند موته لا يأخذ معه شيئا من حطام الدنيا, وذكر في ذلك قصه ذاك الرجل الذي كانت وصيته: "إذا مت ووضعتموني في التابوت فأخرجوا يدي من التابوت" فسال لماذا؟ فقال: " حتى يعلم الناس أني خرجت من الدنيا ولم اخذ منها شيئا", فكل ما معنا زائل إلا ما أنفقنا في سبيل الله.
وفي نهاية حديثه شكر فضيلته الجميع على الإنصات وتلبية الدعوة وحثهم على التصدق والإنفاق في سبيل الله.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241965.07
BTC
0.53
CNY