الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 13:02

سخنين تستعد لاستقبال المهرجان السياسي القادم (12 شباط )

كل العرب-الناصرة
نُشر: 07/02/10 09:59,  حُتلن: 21:49

* مهرجان النقب شكل انطلاقة قوية لحملة "التحدي والبقاء"

رغم الأجواء الجوية العاصفة والبرد القارس فقد شهدت القاعة الرياضية في قرية اللقية حضورا حاشدا من الأهل في النقب مساء يوم الجمعة الخامس من شباط، وحضورا قياديا تمثيليا ملفت للنظر في اجتماع شعبي سياسي ملفت للنظر.
وشكل مهرجان اللقية انطلاقة وحدوية ومعنوية قوية لحملة التحدي والبقاء التي ترعاها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية وتنظمها اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات.
وقد افتتح الاجتماع الشعبي وترأسه الإعلامي عبد الحكيم مفيد عضو لجنة الحريات وتحدث كل من رئيس لجنة المتابعة العليا محمد زيدان ورئيس مجلس اللقية المحلي خالد الصانع ورئيس لجنة الحريات أمير مخول وتلاهم رؤساء الأحزاب والحركات السياسية والملاحقين "قانونيا"، الشيخ رائد صلاح المحكوم بالسجن والنائب سعيد نفاع الذي نزعت حصانته تمهيدا لمحاكمته والنائب الشيخ ابراهيم صرصور ورجا اغبارية والنائب طلب الصانع والنائب جمال زحالقة ومندوب المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب سليمان الوقيلي.
وقد أجمع الخطباء على القرار الوحدوي بالتصعيد الكفاحي في مواجهة التصعيد القمعي المنهجي الإسرائيلي في قضايا هدم البيوت والارض والمسكن والتهجير والملاحقات السياسية ضد القيادات الوطنية والتصعيد ألاحتلالي في القدس والأقصى. وأكدوا على صلابة الموقف الشعبي والتصدي والتصميم على مواجهة التصعيد الرسمي ولا تراجع مهما كان الثمن.



كما وأكد الاجتماع الشعبي توجيه الاتهام الى إسرائيل حكومة ومؤسسات أمنية ومدنية وإعلامية وتحميلها كامل المسؤولية بفرض صدام مباشر على الجماهير العربية. وفيما يتعلق بالتهم التي على أساسها حوكم الشيخ رائد صلاح بالسجن ويحاكم النائبان محمد بركة وسعيد نفاع أكد المتحدثون انها ملاحقة سياسية قضائية وان جهاز الأمن الشاباك هو سيد الموقف في القضاء فيما يتعلق بالقيادات العربية، وان ما يسمى لوائح الاتهام هي باطلة وتتعارض والقانون الدولي.
وحيى الاجتماع وقفة جماهير شعبنا في النقب والمثلث والجليل والساحل التي تصعد نضالها الوحدوي وتمسكها بحقوقها في مواجهة سياسات التهجير والاقتلاع والملاحقات. وأكد مواصلة بناء البيوت ومواصلة الدفاع عن القدس والأقصى ومواصلة التواصل مع شعبنا الفلسطيني ومع العالم العربي والإسلامي والدولي رغم قمع القانون الإسرائيلي المستبد.
كما وأكد الاجتماع بالتزام القيادات الوطنية على تعدديتها بتقاسم المسؤولية والالتزام كما دائما بمنع استفراد الدولة بهذا الطرف او ذاك الإطار، بل تعزيز التكافل والتضامن داخل جماهير شعبنا، وهذا ما سينعكس في المحاكمات للقيادات السياسية والتي سوف تتحول إلى مظاهرات شعبية. وشددوا على الحيلولة دون نيل الدولة من معنويات جماهير شعبنا التي أفشلت مجمل المخططات المخابراتية الإسرائيلية.
يذكر ان لجنة المتابعة ومن خلال لجنة الحريات قد أقرت خمسة اجتماعات شعبية منطقية هدفها تعزيز المناعة الوطنية والجاهزية الشعبية، والتي كان أولها مهرجان اللقية الحاشد لمنطقة النقب وسوف يليه يوم الجمعة 12 شباط اجتماع سخنين ومن ثم وبوتيرة أسبوعية في قلنسوة والناصرة ويافا، وستختتم جميعها بمهرجان شعبي قطري في ام الفحم.
هذا وتجري استعدادات مكثفة في سخنين لاستضافة مهرجان التحدي والصمود المنطقي وذلك بالتنسيق مع مكتب لجنة المتابعة ولجنة الحريات والذي سيعقد يوم الجمعة 12/2/2010.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237753.10
BTC
0.52
CNY