الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 12:02

اقرأ بعرابة تكرّم المتفوّقين في مدرسة البخاري الثانوية

عبد حسين- مراسل
نُشر: 07/02/10 09:33,  حُتلن: 14:06

 - الأستاذ مرعب عاصلة:

* الطلاب الذين تمّ تكريمهم اليوم هم الطلاب العواشر والحوادي عشر الحاصلين على معدل 90 وما فوق حيث وصل عددهم الـ67 طالبا وطالبة

أقامت جمعية اقرأ في بلدة عرابة عصر السبت، حفلا تكريميا للطلاب المتفوّقين في مدرسة البخاري، حضره العشرات من الأهالي والطلاب ووصل عدد الطلاب المتفوّقين من طبقة العواشر والحوادي عشر، 67 طالبا، تحصيلهم العلمي 90 وما فوق.

وقد شارك في الاحتفال الأستاذ نسيم بدارنة رئيس جمعية اقرأ، والشيخ إبراهيم زعرورة، مسؤول الحركة الاسلامية في البلدة، إلى جانبهم مدير المدرسة، مرعب عاصلة وعدد من المربين.
وافتتح الاحتفال بتلاوة من القرآن الكريم، تلاها حسان قراقرة، فيما تولى العرافة الأكاديمي فادي بدارنة، وألقيت العديد من الكلمات الترحيبية والتعريفية والتوجيهية.
حيث ألقى الأستاذ مرعب عاصلة، كلمة المدرسة ورحب بالحضور وقدّم شكره لجمعية اقرأ على نشاطاتها المتواصلة من أجل رفع مستوى التعليم والتفوق في البلدة.
وتمحورت محاضرة الأستاذ نسيم بدارنة، حول الطريق نحو التفوق باعتباره ليس محطة واحدة، لكن هي نتيجة لظروف معينة، وتمركزت حول كيفية معرفة الطريق للوصول نحو التفوق من أجل المحافظة عليه، كما وقدّم إرشادات للأهل ، والطلاب ، وقدّم محطات مهمة في حياة الطالب في مرحلة الانتقال من إلى الجامعة.
وقال الأستاذ نسيم بدارنة، إنّ "مشروع تكريم المتفوّقين الذي تشرف عليه جمعية اقرأ في بلدة عرابة بدأ قبل نحو 3 سنوات، حيث تقوم الجمعية بتكريم طلاب المدارس الحاصلين على علامات فوق الـ90 لكسب ثقافة التفوق والتحصيل العلمي بين شريحة الطلاب الثانويين.
وفي حديث الأستاذ مرعب عاصلة، مدير المدرسة قال "بدون شك أنّ المدرسة تسعى وفيها جذر التفوق ونحن بحمد لله رغم أنّ طلاب الثواني عشر في هذه المرحلة قمنا باستثنائهم ليس من باب التحيّز في التكريم"، وأضاف "الطلاب الذين تمّ تكريمهم اليوم هم الطلاب العواشر والحوادي عشر الحاصلين على معدل 90 وما فوق حيث وصل عددهم الـ67 طالبا وطالبة، ونأمل إن شاء الله في مراحل قادمة أن يزيد عددهم".
وأضاف:  "بدون شك نحن نؤمن أنّ الإنسان المتميّز في كل الجوانب , منها الجانب الأخلاقي وسلوكياته بتعامله مع الآخرين مع المجموعة، هذا من ناحية، ومن جانب آخر تميّزه في تحصيله حتى يكمل طريقه ويطرق أبواب الجامعات المختلفة".


مقالات متعلقة