الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 05:02

تمديد اعتقال باسل سلام والمحكمة ترفض مشاركته في الجنازة

علي مغربي مراسل
نُشر: 07/02/10 07:33,  حُتلن: 10:35

* شرطة الناصرة حولّت ملف التحقيق الى وحدة التحقيقات المركزية في لواء المروج

*  الزوجان لم يكن لهما شكاوى سابقة ضد بعضهما بعضاً في حوادث عنف داخل العائلة

* المرحومة هي زوجة باسل علي سلام نجل القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة

* عدنان سلام - عم المشتبه بالقتل: الحادث غير مقصود فالزوج باسل كان يقوم بتنظيف سلاحه، فخرجت رصاصة من فوهته عن طريق الخطأ، أدت الى مقتل الزوجة

* فهيم داود: عائلة علي سلام تلقت عدة تهديدات فلهذا قام المشتبه بحيازة السلاح غير المرخص للدفاع عن نفسه اولا وعائلته

*تمديد اعتقال باسل سلام المشتبه بقتل زوجته هالة والمحكمة ترفض مشاركته في الجنازة

* عقد مؤتمر صحفي بعد جلسة المحكمة للوحدة المركزية في شرطة المروج

* علي سلام والد المشتبه يزور عائلة المرحومة في حيفا لتقديم التعازي

 يوم واحد بعد المظاهرة الحاشدة التي انطلقت في مدينة الناصرة، تنديداً بجرائم القتل، والاعتداءات على النساء في الوسط العربي خاصة، لقيت السيدة هالة فيصل - سلاّم البالغة من العمر 33 عاماً، مصرعها رمياً بالرصاص، بعد اصابتها بجراح بالغة الخطورة، توفيت متأثرة فيها، غارقة بدمائها في منزلها في حي جبل الدولة في الناصرة.


من اليمين: الزوج المشتبه بالقتل - باسل سلام وزوجته المرحومة هالة فيصل

وعمم الناطق بلسان شرطة المروج بياناً على وسائل الاعلام مؤكداً ما جاء في الخبر، واضاف:  ان الشرطة اعتقلت زوجها البالغ من العمر 34 عاماً للإشتباه بضلوعه في الحادث، في الوقت الذي ما زال فيه المحققون يعملون على التحقيق في ظروف الجريمة وملابسات وقوعها".
وتابع البيان: ان شرطة الناصرة حولّت ملف التحقيق الى الوحدة المركزية للتحقيقات في لواء المروج، اللذين تمكنوا من جمع الحقائق وتحويل الجثة الى معهد التشريح الجنائي أبو كبير".
وكانت الشرطة قد تلقت في تمام الساعة 3.30 من فجر اليوم بلاغاً من قريب العائلة يفيد بأن سيدة تعرضت لإطلاق نار، وهي مصابة وغارقة في دمائها، بينما وصلت قوات الشرطة المعززة الى المكان، فيما اعلن طاقم اسعاف خاص وفاتها.
وقال افي الجريسي قائد وحدة التحقيقات المركزية لموقع العرب: " الشرطة عثرت في المكان على مسدس غير مرخص، مؤكداً ان هذا هو السلاح الذي قتلت فيه السيدة فيما ذكر ان خلفية الحادث مازالت غامضة.
ومن التحقيقات الاولية يظهر ان الزوجين لم يكن لهما شكاوى سابقة ضد بعضهما البعض في حوادث عنف داخل العائلة، بينما لهما ثلاثة اطفال يبلغون من العمر 7 و 5 سنوات اضافة لرضيع في سنوات عمره الاولى.
وعلم موقع العرب ان المرحومة كانت تعمل معلمة في مدرسة القسطل الابتدائية في حي الصفافرة في المدينة، وهي زوجة باسل علي سلام، نجل القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة، والمعروف بطيبته، (علي سلام - المحرر) وسمعته النظيفة، ودماثة اخلاقه، وسعيه لإصلاح ذات البين، ومحاربة ظواهر العنف جميعها. 



الحادث غير مقصود
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع عدنان سلام عم المشتبه به بقتل المرحومة هالة فيصل سلام قال :" باسل ابن اخي، عرف باخلاقه الحميدة وهو شاب مكافح يعمل في مصنع يديره مع اشقائه , ونحن نؤكد ان الحادث غير مقصود فعندما هم لتنظيف سلاحه اطلقت رصاصات بالخطأ تجاه زوجته , والمرحومة ابنتنا الغالية التي نعزي انفسنا بموتها فهي عزيزة علينا جدا وكانت على علاقة جيدة مع الجميع ولم يكن اي خلاف بينها وبين زوجها فقد كانا على علاقة ودية.
اما المحامي سامي فيصل شقيق المرحومة فأكد ان الخبر وقع على العائلة كالصاعقة، فيما يتوافد العشرات من الاقرباء والمعارف الى بيت العائلة في حي وادي الجمال في مدينة حيفا.

هذه الحادثة هي عبارة عن انفلات رصاصة او اثنتين عن طريق الخطأ
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع فهيم داود محامي المتهم قال: " نحن نؤكد ان هذه الحادثة هي عبارة عن انفلات رصاصة او اثنتين من مسدس المشتبه ليس الا "
وحول سؤال لمراسلنا عن المسدس غير المرخص الذي كان بحوزة المشتبه قال: " ان عائلة علي سلام تلقت عدة تهديدات فلهذا قام المشتبه باسل بحيازة السلاح غير المرخص للدفاع عن نفسه اولا وعائلته وليس لغرض العنف والجريمة "


المرحومة هالة فيصل - سلام

 تمديد اعتقال باسل سلام المشتبه بقتل زوجته هالة والمحكمة ترفض مشاركته في الجنازة
مددت محكمة الصلح في مدينة الناصرة ظهر اليوم الاحد اعتقال باسم سلام المشتبه بقتل زوجته مدة ثمانية ايام، ورفض القاضي دورون رفت طلب محامي الدفاع فهيم داوود لتحرير المشتبه ساعات قليلة للمشاركة في مراسيم الجنازة

عقد مؤتمر صحفي بعد جلسة المحكمة للوحدة المركزية في شرطة المروج
هذا وعقد افي الجريسي قائد وحدة التحقيقات المركزية في شرطة المروج (اليمار) مؤتمراً صحفياً قال فيه:"  تلقينا منذ فجر اليوم اتصالاً هاتفياً، أكد وفاة السيدة رمياً بالرصاص". واضاف الجريسي :" طلبنا من المحكمة تمديد اعتقال المتهم للاسبوع المقبل وقد تم الموافقة على الطلب من قبل القاضي حيث سيتم تمديد الاعتقال 8 ايام لاستكمال التحقيق مع المشتبه به".

علي سلام والد المشتبه يزور عائلة المرحومة في حيفا لتقديم التعازي
وعلم موقع العرب ان وفداً من مدينة الناصرة، يتقدمه المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة، والقائم بأعماله علي سلام - والد المشتبه بالقتل - زار مدينة حيفا وبالتحديد عائلة المرحومة هالة فيصل، لتقديم التعازي لهم، والوقوف الى جانبهم في مصابهم الجلل.
في حين أكد شقيق المرحومة المحامي سامي فيصل ان العائلة تحصر الجريمة بالقاتل فقط، مؤكدًا استقبال العائلة لجميع الاطراف، ومن بينهم عائلة المشتبه فيه.
وقال فيصل: ما يعزينا الآن هو دماثة اخلاق شقيقتي المرحومة وطيبة قلبها وحبها للجميع.


عدنان سلام عم المشتبه


المحامي فهيم داوود


قائد وحدة التحقيقات المركزية في لواء المروج افي الجريسي


من اليمين: علي سلام ورامز جرايسي في مظاهرة التصدي للعنف ضد المرأة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
238332.78
BTC
0.52
CNY